مازوت التدفئة في مدارس درعا

مئات المدارس بدون مازوت للتدفئة، في ظل موجة البرد القاسية!

رصدت درعا 24 وجود ما يزيد على 134 مدرسة حكومية – معظمها للتعليم الأساسي – بدون مازوت للتدفئة حيث أنها لم تتسلّم مخصصاتها من المازوت للفصل الدراسي الثاني حتى اليوم، في ظل أجواء شديدة البرودة تضرب محافظة درعا بشكلٍ عام.

 بحسب مصادر في مدارس تعليمية لمراسل درعا 24، فإنّ حصّة كل شعبة صفية هي 30 لتر لكل فصل دراسيّ، لم تتلقَ 134 مدرسة حصة الفصل الثاني في منطقة إزرع فقط، التي تبلغ عدد مدارسها التي في الخدمة 180 مدرسة.

أوضحت ذات المصادر بأنّ هذا الحال ليس فقط في مدارس منطقة إزرع بل في معظم مدارس مدن وبلدات محافظة درعا، بل بعض المناطق النائية لم تتلقَ حصّة المدارس كاملة للفصل الأول. فيما الإدارات المدرسية لا تتلقى أي مخصصات مطلقاً.

اقرأ أيضًا: المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم في درعا: نقص الكادر التعليمي في محافظة درعا

وعن الحلول المطروحة في ظل موجات البرد الشديدة في عموم مناطق المحافظة، فإنّ المدارس تلجأ إلى المجتمع المحلي وأهالي التلاميذ لجمع تبرعات لشراء مازوت لتدفئة الأطفال خاصةً الذين في الصفوف الأولى.

فيما كانت أعلنتْ مديرية التربية في محافظة درعا، تعليق الدوام في كافة مدارس المحافظة ليوم الخميس الماضي 18 شباط / فبراير 2021، بسبب الأوضاع الجوية، وتساقط الثلوج في بعض القرى والبلدات. على الرغم من أنّ موجة الثلج لم تصل إلى العديد من المناطق إلا أنّ المدارس تلقت هذا الخبر بكل ترحيب، لأنّه لا يوجد في ظل البرد الشديد أي مازوت للتدفئة.

يعاني قطاع التعليم في محافظة درعا من العديد من المشاكل التي تغفلها وزارة التربية ومديريتها في محافظة درعا، وجميع الجهات الحكومية، مما يضطر الأهالي للتدخل لحل هذه المشاكل من خلال تبرعات أهلية، ومن خلال بعض المنظمات الدولية، حيث تم إعادة ترميم بعض المدراس التعليمية والتي كانت قد دُمرتْ بسبب القصف في وقت سابق.

اقرأ أيضًا: صعوبة المنهاج في ظل ضعف الإمكانيات ونقص الوسائل التعليمية في المدارس

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10464صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *