اسواق-درعا-الشعبية

مبادرات محلية لبعض التجّار في محافظة درعا

قام مجموعة من التجّار في مدينة درعا بإطلاق مبادرة محلية، من خلال بيع بعض المواد الغذائية والسلع الأساسية بسعر التكلفة لأسبوع واحد بهدف التخفيف عن المواطنين «حسب تعبيرهم».

أحد التجّار أوضح لـِ درعا 24 بأنّ المبادرة اعتمدت في إطلاقها على 12 تاجراً، سيبيعون المواد الأساسية بسعر التكلفة دون ربح. ونأمل أن يشارك جميع التجار، وأن تنتقل التجربة وتتوسع إلى القرى والبلدات وليس فقط في مركز المدينة.

يُضيف: إنّ بيع المواد بسعر التكلفة يُسهم في تأمين احتياجات بعض العائلات بأسعار مخفَّضة، وسيكون مساعدة ولو بجزء يسير في ظل هذه الظروف المعيشية الغاية في السوء، حيث الأسعار مرتفعة بشكل جنوني.

رئيس غرفة التجارة والصناعة في درعا سارع للحديث عن المبادرة إلى إحدى الوكالات الرسمية؛ موضحاً بأنّها تشمل مواد الزيوت والسكر والألبان والأجبان والبيض وغيرها، مبيناً أنّ المجال ظل مفتوحا لإضافة المواد التي يراها التجار مناسبة، مُذكّرًا بأنّه خلال الأشهر القادمة سيتم إطلاق مهرجان التسوق بأسعار مخفضة.

يُشار إلى أنّ المجتمع المحلي في عموم محافظة درعا يُصرّ دائماً على التكاتف والتعاضد في ظل الظروف الصعبة التي يمر فيها ولا سيما المعيشية، وإنّ هناك الكثير من المبادرات المحلية، التي يقابلها عجز السلطة عن أي مساهمة من شأنها أن تُساعد المواطنين، بل تكتفي بالتغنّي والحديث حول هذه المبادرات عبر وسائل إعلامها الرسمية.

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-Ov

شاركنا برأيك؟