أعلنت السلطات الأردنية عن إحباط عدة محاولات تهريب مخدرات من الأراضي السورية إلى الأردنية خلال ليلة واحدة، مؤكدةً وقوع إصابات بين المهربين بعد فرارهم للعمق السوري.

وفي بيان صادر عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أكد أن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات ضمن منطقة المسؤولية، أحبطت فجر يوم أمس الأربعاء، على واجهتها عدة محاولات تسلل وتهريب من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى إصابة عدد من المهربين وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

إقرأ أيضًا: استمرار إحباط محاولات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية – الأردنية

إقرأ أيضًا: قاتل بلا سلاح، رحلة المخدرات في الجنوب السوري، من أين تأتي، وإلى أين، ومن يرعاها؟

يأتي هذا بعد إعلان سابق من قبل مصدر عسكري أردني في بيان يوم الاثنين الماضي، بأنّ اشتباكات على الحدود الأردنية السورية مع مهربين مسلحين، وقد أدى ذلك إلى إصابة ضابط أردني خلال الاشتباك، ونُقل إلى المستشفى العسكري بالعاصمة عمان.

وحسب ذات البيان فقد أدى الاشتباك أيضاً إلى مقتل أحد المتسللين وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري، وتم بعد ذلك تفتيش المنطقة، وضبط كميات كبيرة من مادة الحشيش والمواد المخدرة الأخرى، وحُوِّلَت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

الرابط االمختصر : https://daraa24.org/?p=17332

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *