أحبطت الجمارك الأردنية محاولة تهريب مخدرات من معبر جابر الحدودي مع سوريا، ولا تُعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إحباط كميات من المواد المخدرة من قبل الجانب الأردني، بينما لم يتم كشف أي عملية تهريب من خلال الجانب السوري (معبر نصيب) مطلقاً. 

حسب الناطق الاعلامي لدائرة الجمارك الأردنية، فإن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الامنية، تمكنت من احباط تهريب (65) الف حبة كبتاغون، تم ضبطها داخل شاحنة تحمل لوحة أجنبية قادمة من دولة عربية مجاورة.

وجاء في البيان بأنّ المضبوطات كانت مخبأه داخل مخبأ سري في الشاحنة، تم اعداده خصيصا لغايات التهريب. وقد تم ضبط المتورطين بالقضية من قبل إدارة مكافحة المخدرات، وتنظيم محضر استلام أصولي بالمضبوطات.

إقرأ أيضًا: الأردن تضبط كمية من المخدرات داخل شاحنة فواكه

إقرأ أيضًا: قاتل بلا سلاح، رحلة المخدرات في الجنوب السوري، من أين تأتي، وإلى أين، ومن يرعاها؟

وأعلنت دائرة الجمارك في وقت سابق بأنّ الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الامنية، تمكنت من احباط تهريب (35) الف حبة كبتاغون، ومادة الكريستال المخدر بما يقارب (2.5) كغم، تم ضبطها داخل سيارة عمومي مخصصة لنقل الركاب تحمل لوحة أجنبية وكانت المضبوطات مخبأه داخل مخبأ سري داخل جسم السيارة تم اعداده خصيصا لغايات التهريب.

يشار إلى أن الجمارك الأردنية قد أعلنت إحباط تسع عمليات تهريب مخدرات على معبر جابر الحدودي مع سوريا فقط خلال شهري آب / أغسطس وأيلول / سبتمبر الماضيين، وضبطت خلالها نحو خمسة ملايين حبة كبتاغون مخدرة، و16 كيلوغراماً من مادة الكريستال المخدر، في حين لا يتم ضبط هذه الكميات الكبيرة من المخدرات على المعبر الذي تمرّ منه أولاً – أي معبر نصيب في الجانب السوري -، فمن يُسهّل عبورها باتجاه الجانب الأردني؟

https://daraa24.org/?p=16952

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.