مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي

مصادرة عدد من الدراجات النارية في فترة حظر التجوّل في جاسم!

صادرتْ مجموعة أمنية قرابة 30 دراجة نارية ليلة أمس، في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، وذلك لخرق أصحابها حظر التّجوّل، الذي تم فرضه مؤخراً بعد العديد من حوادث الاغتيال في المدينة.

وأفادتْ مصادر محلية لـِ درعا 24 بأنّ مصادرة الدّرّاجات كانت عن طريق حواجز أمنية داخل المدينة، تتبع لجهاز أمن الدولة، وذلك خلال ليلة أمس، وقد كانت مصادرة معظمها أول الليل في فترة ما بعد العشاء.

وكان تم الإعلان الأسبوع الماضي، بواسطة مآذن المساجد، وورقياً عن طريق مجلس مدينة جاسم، بفرض حظر تجوّل على الدّرّاجات النّارية، يبدأ من آذان المغرب حتى طلوع الفجر، مهدّدين بمصادرة الدّرّاجة عند خروجها في هذا التّوقيت.

فيما رصدتْ درعا 24 اتفاقاً تم تنفيذه في مدينة جاسم، يقضي بتسيير دورّيات مُشتركة بين جهاز أمن الدولة ومجموعات محليّة من أبناء مدينة جاسم، من الخاضعين لاتّفاقية التّسوية والمصالحة والتّابعين للفيلق الخامس، وذلك بعد تهديدات باقتحام المدينة، وكذلك انتشار العديد من حالات الاغتيال فيها.

فيما قُتل يوم أمس المواطن «عبدالسلام إبراهيم كريم الحلقي» المُلقب بـــِ «الحندولي»، في مدينة جاسم، حيث تمّ اغتياله بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، وهو يحمل بطاقة تسوية ومصالحة، وهو من عناصر الدوريات المشتركة في المدينة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=4912

شاركنا برأيك؟