وزير التعليم يعد بدعم كليات درعا وبحلّ جميع مشاكل الطلاب، فهل سيتم إيجاد حلول؟

9bd0ed69 f36c 4961 bfab dd087cfa0923

زار وزير التعليم العالي الدكتور” بسام إبراهيم” برفقة رئيس جامعة دمشق الدكتور “محمد يسار عابدين” ومسؤولين آخرين كليات فرع درعا التابعة لجامعة دمشق، للوقوف على واقع العملية التعليمية بكافة الجامعات، في ظل صعوبات ومشاكل عديدة يعاني منها الطلاب في هذه الكليات.

وقالت مصادر إعلامية رسمية بأنّه تم خلال الزيارة الاجتماع بالكوادر الإدارية وشؤون الطلاب والامتحانات، كما تم الاستماع للشكاوى من بعض الطلبة. وقال وزير التعليم العالي، أنّه سيتم العمل على تذليل كافة الصعوبات ومعالجة الشكاوى المقدمة من جميع الطلبة، وذلك ضمن الإمكانيات المتوفرة والمتاحة بغية النهوض بالعملية التعليمية في كافة الجامعات.

وقد كانت أبرز الطلبات المقدمة من الطلاب حول معالجة مشكلات المواصلات للطلاب القادمين من أرياف المحافظة وتأمينها لهم، ونقص في الكتب الدراسية لطلاب الجامعات والعمل على توفيرها، ونقص في التجهيزات الصوتية للجامعات و أجهزة الحواسيب، واكتظاظ القاعات أثناء الامتحانات بسبب ضيق المكان.

وأكد زير التعليم، أنه سيتم تأمين كل مايلزم للكليات من وسائل التعليم التقنية كأجهزة الكمبيوتر وآلات التصوير والطابعات والأجهزة الصوتية للجامعات، حيث سيتم تأمينها من جامعة دمشق ووزارة التعليم العالي بغية دعم كليات فرع درعا.

فيما تعاني كليات درعا من اكتظاظ كبير حيث أعداد الطلاب كبيرة جداً، وكحلّ لذلك يتم حالياً تجهيز مبنى الثانوية الشرعية في مدينة درعا بهدف نقل طلاب كلية البيطرة وكلية العلوم إليها، بهدف تخفيف الأعباء والضغط على باقي الكليات بالمحافظة.

ولفت الوزير في زيارته للثانوية الشرعية بأنه يتم العمل على تأهيلها، ووعد بانتقال كليات الطب البيطري والعلوم خلال الفصل الثاني، باعتبار المخابر لدى الكُليتان مشتركة، وذلك بهدف إعطاء مجال أوسع للعملية التعليمية والارتقاء بها. وفق تعبيره.

رصدت درعا 24 العديد من المشاكل التي يعاني منها طلاب الجامعة في كليات درعا، من حيث الكثافة الطلابية وعدم كفاية الأبنية المُخصّصة، والتكاليف المرتفعة جداً طباعة المحاضرات في المكتبات المرتفعة للغاية، إضافةً للمشكلة الكبرى والتي يعاني منها الطلاب القادمين من مختلف أرياف المحافظة، حيث يضطر كثير من الطلاب للانتظار لساعات طويلة للوصول لجامعتهم، كما يضطرون في كثير من الأحيان إلى ترك المحاضرات في نهاية الدوام حتى يتمكنوا من العودة إلى منازلهم.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=16699

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *