الغاز-المنزلي

تلقت شبكة درعا 24 في الآونة الأخيرة العديد من الشكاوى من عدّة مناطق من محافظة درعا، تؤكد وجود مياه داخل أسطوانة الغاز بعد شرائها ليس فقط من السوق الحرّة، من البسطات، بل من الاسطوانات التي يوزعها مُعتمَدي شركة الغاز التابعة للدولة.

وجاء في إحدى الشكاوى من أحد المواطنين من بلدات الريف الشرقي من محافظة درعا، بأنه بعد استعمال أسطوانة الغاز ليوم واحد فقط، توقف فرن الغاز عن العمل، رغم أن وزنها ثقيل، وعند فكّها وقلبها، تفاجأ بتدفق المياه منها، وقد قدّرها بما يقارب الـ 5 ليتر مياه، حسب قوله.

للوقوف على صحة ذلك تواصل مراسل الشبكة مع أحد المسؤولين في شركة الغاز – فرع درعا، والذي بدوره برّر بأن الغش في هذه الحالات مصدره السوق السوداء، حيث يتم تعبئة الجرة بالماء وبيعها.

وأما عن وجود الماء في الأسطوانات المباعة من قبل المعتمد وتحتوي على ماء، فقد أوضح المسؤول: “عندما يتورط المواطن ويشتري أسطوانة مملوءة بالماء من البسطات، فأحياناً يقوم بتبديلها من عند المعتمد، دون أن يقوم بتفريغها من الماء، وبذلك تعود لشركة الغاز وفيها الماء، ويتم تعبئة الغاز فوقه، حتى الوصول للوزن النظامي 24 كغ”.

إقرأ أ يضاً: زيادة أسعار البنزين والغاز المنزلي والصناعي

يُشار إلى أن سعر أسطوانة الغاز في السوق الحرّة يتراوح بين الـ 100 و125 ألف ليرة سورية، ومن المعتمدين بالسعر غير المدعوم فهي بين 58 إلى 65 ألف ليرة، وأما المدعوم فسعرها من 18 إلى 23 ألف ليرة، فيما يشتكي المواطنون من تأخر استلامها لأكثر من شهرين وفي بعض الحالات تتأخر لثلاثة أشهر، وأكثر من ذلك.

الرابط: https://daraa24.org/?p=34201

Similar Posts