ارتفاع-اسعار-البيض-والدواجن في محافظة درعا

أسعار البيض والفروج خيالية، ومسؤول يتوقع انخفاضها: غدا البيض والفروج من المفقودات على موائد السوريين في محافظة درعا وبقية المحافظات السورية، وذلك لارتفاع أسعارها بشكل جنوني، حيث يتراوح سعر طبق البيض بين (3200 – 3800) ليرة سورية، وأما الفروج فقد وصل إلى 3500 ليرة للكيلو الواحد، بحسب ما رصده مراسلو درعا 24 في بعض بلدات درعا.

ويعود السبب في ارتفاع أسعار هذه المواد إلى ارتفاع التكاليف لتربية الدواجن حيث الأعلاف والأدوية ارتفعت أسعارها بشكل جنوني تبعاً لتقلبات صرف الدولار الأمريكي بالليرة السورية، إضافةً إلى أجور العمال والنقل، ناهيك عن الإتاوات المفروضة من بعض الحواجز العسكرية لعبور هذه المواد.

رئيس لجنة الدواجن بدرعا أوضح عبر أحد الصحف الرسمية في سوريا، بأنّ أسعار الفروج المُخصّص للّحم والبيض ستبقى متذبذبة بشكل كبير، مطالباً الجهات المعنية بوضع خطط استراتيجية لضمان استمرارية التربية والإنتاج، وتمكين المواطنين من شراء هذه المادة الضرورية.

مؤكداً؛ بأنّ أسعار الدواجن ستشهد انخفاضاً في الفترة القادمة بسبب قلة الطلب وانخفاض أسعار الأعلاف، مُشيراً إلى أنّ سبب الانخفاض جاء بسبب قلة الطلب عليها، وعزوف الكثير من المربين في الفترة الماضية بسبب الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم بسبب غلاء الأعلاف.

يُذكر أنّ قطّاع الدواجن يعاني كبقية قطاعات الإنتاج في سوريا، في ظل ظروف اقتصادية تعصف بالبلاد، الخاسر الأول بسببها هو المواطن السوري، الذي أصبح لا يستطيع تأمين قوت يومه، وقد غدتْ المواد الأساسية حلماً يصعب تحقيقه، في ظل غياب أي حلول حكومية!

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3789

Similar Posts