2fea1884 5655

أعلن الجانب الأردني إحباط محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات قادمة من الأراضي السورية باتجاه أراضيه، ومُحمّلة بكميات كبيرة من المخدرات، وبأنّه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع لإفشال العملية.

وصرّح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنّ المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت مساء أمس الخميس، ضمن منطقة المسؤولية، محاولة تسلل مجموعة من الأشخاص والآليات، قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

موضحاً، بأنّ قوات حرس الحدود الأردنية رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص والآليات اجتياز الحدود، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع، وتطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى تراجع الأشخاص والآليات إلى العمق السوري، وبعد عمليات البحث والتفتيش في المنطقة عُثِرَ على كميات كبيرة من المواد المخدرة، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وختم المصدر بيانه بأنّ القوات المسلحة الأردنية تقف دوماً بالمرصاد لكلّ من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن، وبأنّها ستتعامل بكل قوة وحزم لمنع أي محاولات تسلل أو تهريب.

إقرأ أيضًا: الجيش الأردني يعلن عن إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة من سوريا إلى الأردن

يشار إلى أن الجانب الأردني يضبط بشكل دوري عمليات تهريب مخدرات على حدوده مع سوريا، وقد ازدادت في الآونة الأخيرة بشكل كبير، وقد رصدت درعا 24 خلال الأسابيع القليلة الماضية العديد من التصريحات العسكرية الأردنية التي تتهم النقاط العسكرية الحدودية التابعة للجيش السوري بالتورط بعمليات التهريب من الأراضي السورية باتجاه الأردنية.

https://daraa24.org/?p=18495

Similar Posts