احباط عملية تهريب مخدرات من سوريا إلى الأردن

صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي بأن  القوات المسلحة الأردنية أحبطت يوم أمس الجمعة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية الى الأراضي الأردنية وفي عدة مواقع.

وبحسب بيان الجيش الأردني: ”فقد قوات حرس الحدود رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص و الآليات اجتياز الحدود من عدة مواقع على طول واجهة المنطقة العسكرية الشرقية، حيث تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى فرار من بداخلها إلى العمق السوري، وترك الاليات داخل منطقة الحرام، حيث تم تحريك فرق مختصة تعاملت مع الاليات و سحبها الى داخل الأراضي الأردنية، واجريت عمليات البحث والتفتيش ضمن المواقع كافه ، وتم تفريغ حمولة الاليات من المواد المخدرة، و تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة“.

وأكد رئيس هيئة الأركان الأردني اللواء ”يوسف أحمد الحنيطي“،، على ضرورة استخدام جميع الإمكانات المتوفرة لدى القوات المسلحة، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بهدف الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه.

وكان ”الحنيطي“ قد صرح في وقت سابق بأن الجيش الأردني سيقوم بتغيير قواعد الاشتباك المعمول بها على الحدود الشمالية مع سوريا للتصدي لعمليات التهريب التي ازدادت حدتها في السنوات العشر الماضية. 

يشار إلى أن كمية المخدرات التي تم ضبطها اليوم على واجهة حدود المنطقة العسكرية الشرقية، بلغت (9 ملايين و 343 ألف) حبة كبتاجون و(38 ألف و 900) حبة ترامادول (7 آلاف و 96) كف حشيش و(199) ذخيرة BKC و(63) ذخيرة كلاشنكوف وآليات عدد (2).

ويُذكر أن هذه العملية ليست الأولى التي تضبط فيها قوات حرس الحدود الأردنية مثل هذه العمليات، فقد أعلنت آنها أحبطت في العام الماضي أكثر من 370 عملية تهريب مخدرات وأسلحة قادة من الأراضي السورية.

https://daraa24.org/?p=18121

Similar Posts