صورة للمخدرات التي تم ضبطها من قبل الجانب الأردني. مصدر: عمون
صورة للمخدرات التي تم ضبطها من قبل الجانب الأردني. مصدر: عمون

أحبط الجانب الأردني فجر اليوم الأربعاء محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، مما أدى إلى اندلاع اشتباك، وإصابة أحد المهربين وفرار الآخرين باتجاه الأراضي السورية.

ونقلت وكالة عمون الإخبارية الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة: “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية قيام مجموعة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وتابع المصدر: “تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري”.

وحسب ذات المصدر العسكري، فإنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (1208) كف حشيش و (١١٩٢٠٠٠) حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

يضبط الجانب الأردني وبشكل متكرر محاولات تهريب مخدرات قادمة من سوريا، كان آخرها بتاريخ 29 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، حيث ضبط حرس الحدود الأردني محاولة تسلل وتهريب، وعثر حينها على 287 كف حشيش و (259120) حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

رابط : https://daraa24.org/?p=27304

Similar Posts