اغلاق طريق جاسم نمر
اغلاق طريق جاسم نمر

مراسل درعا 24 : عناصر من الفصائل المحلية من أبناء مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، يغلقون الطريق الواصل بين جاسم ونمر، وطريق العالية باتجاه القنيطرة، وكذلك تم إغلاق طريق إنخل – جاسم ثم فتحه بعد فترة قصيرة.

وتتداول صفحات التواصل الاجتماعي بياناً موقعاً باسم “ثوار مدينة جاسم”، أنه بعد مرور أربع سنوات ونصف على اتفاقية التسوية والمصالحة، لم يتم تنفيذ أحد أهم شروطها وهو إطلاق سراح المعتقلين، وأنهم طالبوا بهم لأكثر من ثلاثين مرة ولم يتلقوا سوى الوعود الكاذبة، وبناءً على ذلك فقد تم إغلاق كافة الطرقات المؤدية لمدينة جاسم، كمرحلة أولى من بدء التصعيد.

كما جاء في البيان أنهم ينذرون “لؤي العلي” (رئيس فرع الأمن العسكري في درعا)، أنهم في المرحلة الأولى للاحتجاج، وأن التصعيد قادم لا محالة، إذا لم يتم إطلاق سراح كافة أبناء حوران من المعتقلين.

فيما شهدت مدينة جاسم احتجاج سابق في منتصف تشرين الثاني / نوفمبر الماضي، حيث تم إغلاق بعض الطرقات حينها وفتحها بعد ساعات قليلة.

تحديث : إعادة فتح جميع الطرقات التي تم إغلاقها من قبل الفصائل المحلية في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا. وعودة الحركة إلى طبيعتها.

رابط: https://daraa24.org/?p=27566

Similar Posts