2 337 edit 511904915080740

ما تزال أزمة المحروقات في محافظة درعا وسوريا قائمة، وأسعار البنزين والمازوت في السوق السوداء مستمرة بالارتفاع. في وقت تتحدث فيه العديد من المصادر الرسمية وشبه الرسمية بوصول ناقلة نفط إلى محطة بانياس.

ونقلت صحيفة الوطن شبه الرسمية عن ما أسمته “مصدر موثوق في قطاع النفط”، وصول ناقلة نفط تحمل ٧٠٠ ألف برميل إلى ميناء بانياس فجر اليوم.

مضيفاً، أنه بدأ العمل على تفريغها فوراً وتحويلها إلى مصفاة بانياس، للبدء بتكريرها، ومن ثم نقل مشتقاتها خلال الأيام القليلة القادمة من المازوت والبنزين إلى المحافظات، لتحسين الواقع الذي تأثر سلباً خلال الأيام الماضية، بسبب قلة التوريدات وتخفيض الكميات المخصصة لمختلف القطاعات باستثناء المشافي والمخابز.

وأوضح المصدر، أن نواقل جديدة، ستصل خلال الفترة القادمة، من دون أن يحدد موعداً لوصولها، وبدا متفائلاً بعدم التأخير.

فيما قال وزير النفط والثروة المعدنية بسام طعمة لذات الصحيفة، أن الناقلة كانت محتجزة منذ أشهر قرب اليونان، وحالياً أصبحت في بانياس وهي قيد التفريغ الآن، أما بالنسبة لوصول نواقل جديدة فأكد طعمة أن العمل مستمر لتحقيق استقرار بالتوريدات بشكل دائم.

يُشار إلى أن أسعار المحروقات في السوق السوداء ارتفعت بشكل كبير حتى وصل لتر البنزين إلى 17 ألف ليرة سورية في بعض المناطق، والمازوت بلغ الـ 10 آلاف ليرة، وأدى ذلك إلى توقف العديد من وسائل النقل عن العمل، وإلى ارتفاع الأسعار في الأسواق، حيث المحروقات تنعكس أسعارها على جميع مناحي الحياة.

رابط: https://daraa24.org/?p=27572

Similar Posts