معبر جابر

كشفتْ مصادر مُطّلعة لمراسل درعا 24 بأن وفداً من ضباط أمنيين سوريين دخلوا من معبر نصيب في محافظة درعا إلى معبر جابر على الأراضي الأردنية اليوم الخميس، والتقوا بوفد من ضبّاط أمنيين أردنيين.

وأضافت المصادر، بأنّهم عقدوا اجتماعاً سرّيّاً على الأراضي الأردنية، وبحثوا عدّة ملفات كان أبرزها الوضع الأمني في الجنوب السوري، ولا سيما ملف تهريب المخدرات على الحدود السورية الأردنية.

لقراءة تقرير حول المخدرات في الجنوب السوري “قاتل بلا سلاح”

وأضافت المصادر، بأنّ الضبّاط السوريين هم ممثلون عن الأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة درعا، وكان على رأسهم من جهاز الأمن العسكري العميد “لؤي العلي” رئيس قسم الأمن العسكري بدرعا. ورئيس فرع أمن الدولة العميد ” عقاب صقر”.

كما كان ضمن وفد الجانب السوري، رئيس فرع الأمن السياسي العميد “أسامة أسعد”، ورئيس فرع المخابرات الجوية العميد “خردل أحمد ديوب”، إضافةً إلى العميد نائب قائد الفيلق الأول ممثلاً عن قيادته.

يُشار إلى أنّ العلاقات الأردنية السورية بدأت بالعودة إلى ما قبل العام 2011 منذ فترة وجيزة، وهناك اتفاقيات بما يخصّ الجنوب السوري لم يتم الكشف عن بعضها إلى اليوم. فيما أكدت العديد من المصادر سابقاً بأنّ ضباط الأجهزة الأمنية من الجانبين السوري والأردني، لم تنقطع بينهم الاجتماعات السرّيّة مطلقاً.

https://daraa24.org/?p=17468

Similar Posts