أم ولد في ريف درعا الشرقي

احراق منزلين في بلدة أم ولد في ريف محافظة درعا الشرقي

أحرق مجهولون منزلين في بلدة أم ولد في الريف الشرقي من محافظة درعا، وفق مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر محلية فإنّ المنزلين تعود ملكية أحدهما للمواطن «زيد دراوشة»، والآخر لوالده.

أضاف المراسل: بأنّ «الدراوشة» وأهله، نزحوا إلى مدينة بصرى الشام منذ فترة قصيرة، وعند إحراق المنزلين كانا فارغين من أصحابهما.

كانت رصدت درعا 24 قبل أسبوع إطلاق نار تعرّض له «الدراوشة» أدى إلى إصابته بجروح خفيفة، نُقل على أثرها إلى مشفى مدينة بصرى. وكان قد عمل سابقاً ضمن فصائل محلية، قبل اتفاقية التسوية والمصالحة.

وكانت بلدة أم ولد قد شهدت في الشهر الثامن من العام 2020 حملة أمنية، نفذتها مجموعات التسوية والمصالحة العاملة في صفوف أجهزة أمنية، يقودها «محمد علي الرفاعي» المعروف بـ «اللحام»، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة في البلدة، نتج عنها قتلى وجرحى، واعتقلت الأجهزة الأمنية عدد من أبناء البلدة.

اقرأ أيضًا: استمرار التوتر في بلدة ام ولد في ريف درعا الشرقي
اقرأ أيضًا: ماذا حصل في بلدة أم ولد شرقي درعا، وإلى أين تتجه الأمور هناك؟

جدير بالذكر أنّ بلدة أم ولد شهدت عدة حوادث اشتباك وذلك منذ عودة القيادي السابق في الفصائل المحلية «محمد علي الرفاعي» المعروف بـِ «اللحام» إلى البلدة، بعد مغادرته إلى الشمال السوري منذ تطبيق اتفاقية التسوية، وكانت عودته بالتنسيق مع المدعو «عماد أبو زريق» الذي عمل سابقاً في نفس الفصيل الذي عمل فيه اللحام، وكان كذلك في الأردن، ثم عاد من الأردن، ليعمل لصالح جهاز الأمن العسكري في درعا.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10022  صفحة درعا 24 على تويتر

Similar Posts