الشارع الرئيسي في بلدة المزيريب غربي درعا
الشارع الرئيسي في بلدة المزيريب غربي درعا

دخلت اليوم قوة محلية مسلحة تابعة للجان المركزية إلى بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا، وحفرت في منزل “محمد قاسم الصبيحي، أبو طارق” واستخرجت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

ونقل المراسل عن مصادر محلية من أبناء المنطقة بأنه تعبئة الأسلحة والذخائر في سيارتين، وتم استخراج هذه الكميات من تحت الأرض في منزل “الصبيحي”، ورجحت المصادر استخراج أموال أيضاً.

وكانت تداولت قبل أيام العديد من الصفحات بيانات منسوبة لعشيرة بني خالد في الجنوب السوري، تتهم “محمد العلوان، أبو نيبال” من أبناء منطقة اللجاة بتسليم “أبو طارق الصبيحي” للأجهزة الأمنية، وهددته البيانات بأنه استدرج “الصبيحي” وسلّمه في السويداء، إلا أن “العلوان” نفى ذلك عبر شريط مصوّر، وأنه فقط ساعده للذهاب للعلاج في السويداء.

يُتهم “أبو طارق الصبيحي” بالانتماء لتنظيم داعش، وبرز اسمه بعد اتهامه في مايو / أيار 2020 بخطف تسعة من عناصر مخفر الشرطة في بلدة المزيريب غربي درعا ثم إعدامهم، رداً على مقتل ابنه وشخص آخر من أقاربه.

وكانت رصدت درعا 24 تسجيلاً صوتياً لمكالمة طويلة بين القيادي “أبو عمر الشاغوري” – الذي قُتل في كانون الثاني 2023 – مع العميد غياث الدلا قائد مليشيا الغيث في الفرقة الرابعة، وأكد خلالها أنهم يعملون لصالح الفرقة الرابعة وأن أهدافهم مشتركة وخصّ حينها بالذكر “أبو طارق الصبيحي”.

التسجيل الذي تحدث فيه “الشاغوري” مع “غياث دلّا” عن الصبيحي: تسجيل يكشف عن التنسيق بين تنظيم داعش وضباط من الفرقة الرابعة

وكانت ظهرت بعد ذلك صورة تؤكد مقتل “الصبيحي” في اشتباكات بين متهمين بالانتماء لتنظيم داعش وفصائل محلية في منطقة درعا البلد في شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2022، وأكدت العديد من المصادر من بلدته عتمان – التي ينحدر منها – صحة نسبة الصورة له حينها، ثم ظهر بعدها غربي درعا، وفق لما أبلغته العديد من المصادر للشبكة.

اقرأ أيضاً: إقرأ أيضاً: لؤي العلي دور بارز ويد ضالعة في الجنوب السوري 

الرابط: https://daraa24.org/?p=39822

Similar Posts