مدينة انخل في ريف درعا الشمالي

اختطاف الطفل “محمد حسان مصطفى النوفل، 13 عام” من مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا يوم الأحد الفائت ليلاً، ولم يتواصل الخاطفون بعد مع ذويه حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

حسب مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر مُقرّبة من ذوي الطفل، فقد تم اختطاف الطفل من قِبل مسلحين مجهولين من المشروع الزراعي الذي يملكه والده على أطراف مدينة إنخل الجنوبية، حيث كان الطفل نائماً في خيمة المشروع مع عدد من “النواطير” عندما هاجمهم مسلحون واختطفوا الطفل واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وكان قد تعرض والد الطفل لمحاولة خطف من وسط مدينة إنخل قبل سنتين لكنها باءت بالفشل حينها، وأيضاً تعرض منزلهم سابقاً لإلقاء قنابل صوتية وإطلاق نار لأكثر من مرة من قبل مجهولين، وقد حدث اشتباك في إحداها.

ورصدت درعا 24 اختطاف الطفل “عبدالله قتيبة شباط، 14 عام” من مدينة الشيخ مسكين في ريف محافظة درعا الأوسط يوم أمس، ولم يتم التواصل من قبل الخاطفين مع ذويه حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

تتكرر حالات الخطف في العديد من مناطق محافظة درعا، وغالباً ماتكون هذه الحالات بقصد طلب الفدية، وهي مبلغ مالي غالباً مايكون ضخم جداً، وهناك العديد من الحالات التي لايتم توثيقها، حيث يتم التفاوض مع ذويهم بشكل سري، ويقوم الأهل بدفع فدية للإفراج عن المخطوف.

الرابط: https://daraa24.org/?p=34922

Similar Posts