منزل تم تفجيره خلال الاشتباكات في مدينة جاسم
منزل تم تفجيره خلال الاشتباكات في مدينة جاسم

متابعة: مراسل درعا24: اشتباكات متقطعة في الحي الغربي لمدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي، تُستخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة بين مجموعتين مسلحتين من أبناء المدينة.

وكان دعا وجهاء من مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي يوم أمس، إلى عقد اجتماع في جامع الأنصار، وذلك بحسب مراسل درعا 24 لمحاولة حل الخلاف الذي أدّى إلى حدوث اشتباكات بين مجموعة “عبدالله إسماعيل كريم الحلقي المعروف بـ أبو عاصم” من جهة ومسلحين آخرين من آل الجرادات تساندهم مجموعات محلية يقودها “توفيق الجلم المعروف بـ توفيق الحجي” و “وائل خليل الجلم (الغبيني)” من جهة أُخرى.

وقد نتج عن الاجتماع تدخل قوة فصل من أبناء المدينة لفض الاشتباك بين الطرفين بقيادة “توفيق التمر، أبو حسن” وتوقفت لساعات ثم تجددت بعد ظهر اليوم.

تحديث: مقتل الشاب “مأمون محمد الحايك” بشظايا قذيفة هاون، جراء الأشتباكات الجارية في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا.

المراسل: “الحايك” يعمل ضمن مجموعة “عبدالله اسماعيل كريم الحلقي، أبو عاصم” وهو أحد أطراف النزاع، وينحدر “الحايك” من مدينة إنخل شمالي درعا.

تحديث: دخلت فصائل محلية تابعة للجان المركزية إلى مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، حسب مراسل درعا 24 فقد وصل رتل من السيارات والدراجات النارية من العديد من مناطق المحافظة، وذلك للوقوف كقوات فصل بين الفصائل المتنازعة في جاسم منذ يومين. وهناك اجتماعات في المدينة، والأنباء تُشير إلى الوصول لاتفاق لوقف إطلاق النار.

وأضاف المراسل، بأنه تم تفجير منزل لآل الجرادات قبل ساعات قليلة، خلال الاشتباكات التي تجري بين الحين والآخر بين الطرفين؛ مجموعة “عبدالله إسماعيل كريم الحلقي المعروف بـ أبو عاصم” من جهة ومسلحين آخرين من آل الجرادات تساندهم مجموعات محلية يقودها “توفيق الجلم المعروف بـ توفيق الحجي” و “وائل خليل الجلم (الغبيني)” من جهة أخرى.

تحديث: مراسل درعا 24 نقلاً عن مصدر في اللجنة المركزية:

  • التوصل لاتفاق على وقف إطلاق النار في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، والجلوس للتفاوض، وتجري في هذه اللحظات اجتماعات مع كل طرف على حدة.
  • جاء ذلك بعد وصول قوات محلية تابعة للجان المركزية للفصل بين الطرفين، دخلت هذه الفصائل إلى مدينة جاسم، حيث وصل رتل من السيارات والدراجات النارية من العديد من مناطق المحافظة.

تحديث: التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في مدينة جاسم شمالي درعا:

قال مصدر في الفصائل المحلية في مدينة جاسم لمراسل درعا 24، بأن الاجتماعات مع جميع الأطراف المتنازعة أفضتْ إلى الاتفاق والتعهد بوقف إطلاق النار بشكل كامل، والتوجه لتشكيل لجنة لتطبيق صلح بين جميع الأطراف. على أن تتكفل الفصائل المحلية في المحافظة بتنفيذ ما تحكم به اللجنة.

تحديث: مراسل درعا 24: وفاة الشاب “محمد عبد اللطيف الجراد” متأثراً بجراحه التي أُصيب بها خلال الاشتباكات التي جرت في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا. وقد تم قبل ساعات التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع، على أن ترعى تطبيق الصلح وحل الخلاف فصائل محلية في المحافظة.

تحديث: مراسل درعا 24: الانفجار الذي سُمع في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، ناجم عن تفخيخ وتفجير قبان الحبوب، الذي تعود ملكيته للقيادي المحلي “عبدالله إسماعيل كريم الحلقي، أبو عاصم”، الذي جرت اشتباكات بين مجموعته، ومسلحين آخرين من آل الجرادات ومجموعات محلية يقودها “توفيق الجلم المعروف بـ توفيق الحجي” و “وائل خليل الجلم (الغبيني)، ونتج عنها قتيلين اثنين حتى اللحظة.

المراسل: تضررت من التفجير محلات تجارية في سوق الهال، تقع بالقرب من القبان، ولم ينجم عن ذلك أي أضرار بشرية.

يأتي هذا بعد التوصل اليوم إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين أطراف النزاع، على أن ترعى تطبيق الصلح وحل الخلاف فصائل محلية في المحافظة.

الرابط: https://daraa24.org/?p=40069

Similar Posts