مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي
مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي

عمّمتْ فعاليات محلية في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، بإلغاء السوق الذي يتم إقامته عادةً يوم غداً الخميس، وذلك على أثر الاشتباكات التي بدأت في حي العالية نهار اليوم وما تزال مستمرة بين مجموعات محلية خاضعة لاتفاقية التسوية والمصالحة، ويتم فيها استخدام أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف RBG.

وقال مراسل درعا 24 أن الاشتباكات تجري بين مجموعة “عبدالله إسماعيل كريم الحلقي المعروف بـ أبو عاصم” من جهة ومسلحين آخرين من آل الجرادات تساندهم مجموعات محلية يقودها “توفيق الجلم المعروف بـ توفيق الحجي” و “وائل خليل الجلم (الغبيني)” من جهة أخرى، وما يزال الوضع متوتراً في المدينة، ولم يتم حلّ الخلاف حتى اللحظة.

وأوضح المراسل نقلاً عن مصدر محلي من أبناء مدينة جاسم، بأن الخلاف بدأ بينهم بعد إقدام مجموعة “أبو عاصم الحلقي” على اعتقال ثلاثة من آل الجرادات يتبعون لـ “الغبيني” خلال الأيام القليلة الماضية، وتطورت الأمور بينهم اليوم إلى الاشتباكات المسلحة.

ورصدت درعا 24 في وقت سابق اندلاع اشتباكات بين مجموعة “أبو عاصم الحلقي” ومجموعة “توفيق الحجي”، ثم تم حل الخلاف بتدخل وجهاء من المنطقة، وتم إتمام صلح بينهم في منتصف العام الماضي 2023، بعد سقوط قتيل واحد وجرحى خلال الاشتباكات.

الرابط: https://daraa24.org/?p=40028

Similar Posts