اعتقلت الأجهزة الأمنية يوم أمس الشاب “نورس تيسير بو زين الدين”، في كراجات العباسيين في دمشق، وهو من أبناء مدينة شهبا في محافظة السويداء، وذلك أثناء توجهه إلى محافظة حمص بنية السفر إلى لبنان.

حسب مصادر محلية في السويداء، فإنّ “زين الدين” لا يستطيع السفر بطريقة قانونية، بسبب وجود مذكرات بحث باسمه، على خلفية مشاركته خلال في احتجاجات “بدنا نعيش” التي اندلعت في السويداء خلال السنوات الماضية.

وأضافت المصادر بأنّ ناشطون دعوا لوقفة احتجاجية اعتراضاً على اعتقال “زين الدين”، واستقدمت الأجهزة الأمنية تعزيزات جديدة لمدينة شهبا، وانتشرت في عدة مواقع. وقد قامت مجموعة محلية اليوم بقطع الطريق، لكنها تعرضت بعد انتشارها لإطلاق نار من قبل عناصر الأجهزة الأمنية في السويداء.

وقد أشارت المصادر، إلى أنّ ذلك أدى إلى اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين المجموعة المحلية من جانب والأجهزة الأمنية من جانب آخر، وقد أدى ذلك إلى مقتل شخص وإصابة أخرين، وإصابة عنصر من مرتبات الأجهزة الأمنية.

يشار إلى أنّ محافظة السويداء تشهد انفلاتاً أمنياً وهناك العديد من حوادث الخطف، وهناك تشديد أمني ويتم استقدام تعزيزات أمنية بشكل مستمر للمحافظة، وذلك منذ تعيين محافظ جديد فيها.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=17267

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.