حرس الحدود الأردني.jpg

قال مصدر عسكري أردني في بيان له يوم أمس الاثنين، بأنّ ضابط أردني أُصيب في اشتباك جرى على الحدود مع سوريا، أثناء محاولة مجموعة من المهربين إدخال مواد مخدرة.

وأوضح بإنّ قوات حرس حدود المنطقة الشرقية أحبطت محاولة التسلل، بعد تطبيق قواعد الاشتباك، الأمر الذي أدى إلى إصابة أحد ضباط قوات حرس الحدود، ونُقل إلى المستشفى العسكري بالعاصمة عمان وحالته مستقرة.

وحسب ذات البيان فقد أدى الاشتباك أيضاً إلى مقتل أحد المتسللين وتراجع البقية إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة، ضُبطت كميات كبيرة من مادة الحشيش والمواد المخدرة الأخرى، وحُوِّلَت المضبوطات إلى الجهات المختصة.

إقرأ أيضًا: قاتل بلا سلاح، رحلة المخدرات في الجنوب السوري، من أين تأتي، وإلى أين، ومن يرعاها؟

حسب مصادر محلية في محافظتي درعا والسويداء فإنّ  الاشتباكات كانت على الحدود الأردنية السورية قرب الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء، وقد جرت اشتباكات حقيقية بين مهرّبيّ مخدرات مسلحين، وحرس الحدود الأردني، تم فيها استخدام أسلحة خفيفة ورشاشة. 

أضافت المصادر، بأنّ أعداد المهربين كانت كبيرة حاولوا استغلال تغير الطقس ووجود الضباب للتسلل وتهريب أكبر كمية ممكنة من المخدرات، وأدى اكتشاف حرس الحدود الأردني لهم إلى اندلاع الاشتباكات. 

إقرأ أيضًا: احباط محاولة تهريب مخدرات باتجاه الأردن وتدمير سيارة للمهربين

وقال مصادر أردنية بأنّ الضابط الذي تمت إصابته نُقل بطائرة للمدينة الطبية في الأردن لتلقي العلاج، وخضع لعمليات عدة، وقالت ذات المصادر بأنّ المهربين تجاوز عددهم الـ 200 شخص، كانوا بانتظار فترة الضباب لتهريب أسلحة ومواد مخدرة إلى الأراضي الأردنية، وكانوا مسلحين بأسلحة هجومية على غير العادة.

يشار إلى أنّ الجانب السوري لم يُعلّق على الحادثة مطلقاً، ولم يتحدث الإعلام الرسمي وشبه الرسمي حول ذلك مطلقاً، في حين تعلن السلطات الأردنية بشكل مستمر حول عن محاولات تهريب، وتوضح مصادرها العسكرية دائماً حول إحباط عمليات تهريب مخدرات على الحدود مع سوريا.

https://daraa24.org/?p=17273

Similar Posts