من ورشات تصليح الكهرباء شرقي درعا
من ورشات تصليح الكهرباء شرقي درعا

ما أن ساءت الأحوال الجوية في بعض المناطق في محافظة درعا، حتى أصبحت الأعطال في الشبكات الكهربائية يومية، ويسارع العاملون في ورش الكهرباء في مدن وبلدات المحافظة، ببذل كل الجهود لإصلاحها.

وأكد مراسلو درعا 24 بأن حالة التيار الكهربائي من سيء لأسوأ، وأن الأيام الأخيرة ازداد سوءاً مع العواصف المطرية الأخيرة، لافتين إلى أنه من المفترض أن التيار الكهربائي يعمل لساعة وينقطع خمس ساعات، ولكنه في الواقع ينقطع ضمن ساعة الوصل وبشكل متكرر، أو لا يعمل أبداً.

وأضاف المراسلون بأن عمال ورشات الكهرباء يبذلون قصارى جهدهم، في ظل الظروف الجوية الطارئة، في حين رواتبهم الشهرية كبقية الموظفين في القطاع الحكومي متدنية للغاية، ولا تكفيهم لأيام قليلة.

اقرأ أيضاً: الكهرباء في غاية السوء وتكاليف الطاقة الشمسية مرتفعة جداً 

بدوره أوضح المهندس هاني المسالمة مدير عام شركة كهرباء درعا لصحيفة تشرين الرسمية، أن الظروف الجوية الطارئة المتمثلة بحدوث رياح شديدة منذ أيام، تسببت في حدوث أعطال كثيرة ضمن عدة مناطق، وخاصة في الريف الشرقي من المحافظة.

وأشار إلى حدوث انقطاع لعدة شبكات توتر وسقوط بعض الأعمدة، ولا سيما في عدد من قرى منطقة إزرع ومنطقة اللجاة، حيث باشرت ورشات الصيانة والطوارئ في الشركة على الفور بأعمال تجاوز المشكلات الحاصلة تباعاً وإصلاح الأعطال، من أجل معاودة تأمين الخدمة الكهربائية بأسرع ما يمكن للمواطنين. وفق تعبيره.

من جهته ذكر رئيس نقابة عمال الكهرباء والاتصالات بدرعا زياد عرار، أن عمال الصيانة والطوارئ يبذلون جهوداً كبيرة وعلى مدار الساعة من أجل إصلاح الأعطال الناجمة عن الظروف الجوية السائدة، وهم في حالة استنفار من أجل التدخل في معالجة أي أعطال قد تحدث ويتم الإبلاغ عنها، وخاصةً أن الرياح لا تزال شديدة في بعض مناطق المحافظة.

اقرأ أيضاً: وزير الكهرباء : لا بد من تصحيح التعرفة حتى نفي بالتزاماتنا المادية

الرابط: https://daraa24.org/?p=30889


إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًاً من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدّم/قدّمي شكوى

Similar Posts