الاردن تضبط مواد مخدرة قادمة من سوريا
الأردن تضبط مجدداً حشيش وكبتاجون على حدودها مع سوريا

ضبط الجيش الأردني يوم أمس الجمعة محاولتي تهريب كميات من المخدرات على حدوده الجنوبية مع سوريا، تنوعت بين حبوب الكبتاجون وكفوف الحشيش.

اقرأ أيضًا: إحباط عملية تهريب على الحدود الأردنية السورية

وفقاً لمصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، فإنّهم بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات قاموا بإحباط محاولتي تسلل مجموعة من الأشخاص، وتهريب كميات من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

أضاف المصدر، أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (1060) كف حشيش، و (214000) حبة كبتاجون، وقد تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة. موضحاً؛ بأنّه تمّ تطبيق قواعد الاشتباك خلال ضبط محاولتي التسلل، مما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري.

‏فيما سبق ذلك أيضاً السبت الماضي إحباط محاولة تسلل مشابهة، حيث تم خلالها ضبط 362 كفّاً من الحشيش، بعد فرار المُهربين باتجاه العمق السوري.

اقرأ أيضًا: حرس الحدود الأردني يضبط على حدوده مع سوريا ما يقارب 2000 كف حشيش، و 20 ألف حبة كبتاجون!

ضبطتْ السلطات الأردنية على حدودها مع سوريا مئات محاولات التسلل بغرض تهريب المخدرات، منذ عودة إعلان السلطة سيطرتها على جنوب سوريا في 2018، وعودة انتشار المليشيات الإيرانية وحزب الله في المنطقة الحدودية مع الأردن، وبدء تهريب المخدرات ضمن سوريا وصولاً لمحافظة درعا، ومن ثم باتجاه الأردن وغيرها.

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=10115صفحة درعا 24 على تويتر

Similar Posts