معبر جابر الحدودي بين سوريا والأردن
الأردن تفتح معبر جابر – نصيب أمام الراغبين بالسفر إليها

أعلنت وزراة الداخلية الأردنية إعادة فتح معبرين بريين حدوديين مع سوريا والسعودية أمام المسافرين بعد قرابة تسعة أشهر منذ إغلاقهما بسبب فيروس كورونا.

وجاء في بيان الداخلية إعلان تفعيل المنصة البرّية أمام الوافدين إلى المملكة، في مركز حدود جابر – “نصيب” مع سوريا، وبمعدل 150 شخصاً بشكل يومي.

وأما في مركز حدود العمري مع المملكة العربية السعودية فقد حددت معدل 200 شخصٍ يومياً، وذلك وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، وبهدف تسهيل وتبسيط الاجراءات.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للراغبين بالسفر إلى المملكة الأردنية، يمكنهم التسجيل على الروابط التالية: 

https://visitjordan.gov.jo

https://www.gateway2jordan.gov.jo

اقرأ أيضًا: الأردن تُعيد فتح معبر نصيب – جابر

كان أعلن الجانب الأردني في منتصف أبريل / نيسان الماضي، عبر العديد من الوسائل الإعلامية الأردنية، نقلاً عن رئيس الوزراء الأردني إعادة فتح المعابر الحدودية، مع مراعاة البروتوكول الصحي. وذلك بناء على توصية لجنة الميدان والمعابر الحدودية، حيث تمت الموافقة على إعادة فتح المعابر الحدودية أمام حركة الشاحنات والمسافرين مع الالتزام بالبرتكول الصحي.

شكاوى من سائقي الشاحنات من الضرائب المفروضة في معبر جابر

يشار إلى أنّ الجانب الأردني أغلق معبر جابر – نصيب  الحدودي بين سوريا والأردن في آب / أغسطس 2020، بسبب انتشار فيروس كورونا، في عموم البلاد، وفي معظم أنحاء العالم. وقد أُعيد افتتاحه في آذار / مارس 2021، أمام مرور البضائع الصادرة والواردة، ولكن كان يتم إعادة تحميلها بسيارات أردنية، وعلقت العديد من الشاحنات السورية على معبر نصيب عشرات المرات.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11683صفحة درعا 24 على تويتر

Similar Posts