وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا

أعلنت جمعية حماية المستهلك أن الأسعار انخفضت 10 بالمئة فقط، وهناك شح بالمواد بسبب حذر التجار من طرحها وتدخل المركزي متأخر. 

حيث قال أمين سر جمعية حماية المستهلك «عبد الرزاق حبزة» في تصريح لإذاعة ميلودي إف إم شبه الرسمية، أن الارتفاع الذي حدث مؤخرا في سعر صرف السوق الموازية وهمي وغير مبرر، خاصة أنه ما من شيء جديد على الساحة الاقتصادية أو الإنتاجية، وإنما حدث بسبب المضاربة من بعض المستفيدين كشركات الصرافة بهدف الضغط على الليرة السورية.

مضيفاً أن تدخل المصرف المركزي جاء متأخراً، ومن خلال الجولة لمسنا انخفاضاً قليلاً بالأسعار بنسبة 10%، ولكنه كان يجب أن يماثل انخفاض قيمة الصرف، ولا ننسى التغيرات الإقليمية بين سوريا وتركيا التي كان لها أثراً إيجابياً. 

فيما أشار إلى أن : “هناك شح بالمواد وتبيّن من خلال جولاتنا على الأسواق والاستفسار من المحال التجارية الذين أكدوا للجمعية بأن الموزعين لا يرسلون لهم المواد بسبب حذر التجار من طرح المواد، ومن غير المتوقع خلوّ مستودعاتهم من المواد”.

يُذكر أن الليرة تشهد تحسناً خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أصبح الدولار الأمريكي يعادل تقريباً 6 آلاف ليرة بعد أن وصل قبل ذلك بفترة قصيرة إلى الـ 7 آلا ليرة. في حين الأسعار لم تنخفض في الأسواق ومعاناة المواطنين ما تزال موجودة، حيث دخلهم لا يتناسب أبداً مع الأسعار.

إقرأ أيضاً: وزير حماية المستهلك : لن أطالب السوريين بالمزيد من الصبر، وأؤكد بكرا أحسن!

إقرأ أيضاً: وزير حماية المستهلك مجدداً: لا نية لرفع أسعار المحروقات 2-12-2022

image 5

الرابط: https://daraa24.org/?p=28368

Similar Posts