بلدة تل شهاب في ريف محافظة درعا الغربي
بلدة تل شهاب في ريف محافظة درعا الغربي

يقوم مجهولون في العديد من المدن والبلدات في محافظة درعا، بوضع لافتات على المحال التجارية أو الممتلكات الخاصة، بغرض طلب إتاوات (مبالغ مالية)، وتتضمن تهديد بالقتل أو دفع الإتاوة المطلوبة.

وأكدت مصادر من بلدة تل شهاب في الريف الغربي من محافظة درعا لمراسل درعا 24، قيام مجهولون قبل أيام قليلة، بوضع أوراق على بعض المحال التجارية والسيارات، أو إرسال رسائل لأصحابها، وأصحاب الأراضي الزراعية، والآليات الثّقيلة عبر هواتف (بأرقام أجنبية) تطالبهم بدفع مبالغ مالية، وتهددهم بقتل أحد افراد عائلاتهم إذ لم يدفعوا هذه المبالغ. وقال المراسل بأن هناك غضباً شعبياً كبيراً في البلدة نتيجة ذلك.

لا يقتصر ما يحدث في بلدة تل شهاب على بلدة بعينها، حيث في بلدة المزيريب غربي درعا، تم تفجير محال تجارية وسط البلدة خلال العام الماضي، لعدم استجابة أصحابها لدفع الإتاوات المطلوبة. كذلك في مدينة داعل وسط درعا، تلقى العديد من أصحاب رؤس الأموال تهديدات عبر هواتفهم المحمولة، وبالنهاية الكثير منهم استجاب بدفع ما يُطلب منه.

تقع العديد من الحوادث المشابهة في العديد من مدن وبلدات المحافظة، وخاصة الريف الغربي الأوسط، ويعيش الناس على وقع تهديدات مستمرة مصدرها مجهولين، فيما تغيب الحلول من الجهات الأمنية ومن الشخصيات الفاعلة في المجتمع.

برأيكم: هل خشية الانتقام تمنع التجار من التوجه بالشكوى إلى الجهات الفاعلة في المحافظة، أم أن غياب أجهزة الشرطة أدت لتنامي هذه الظاهرة، وهل ترون بأن الوضع الاقتصادي والمعيشي المتردي هو الذي أدى لانتشار هذه الظاهرة؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=30139

Similar Posts