الإفراج عن الشاب «قصي عواد النحاس»، من بلدة عتمان

الإفراج عن الشاب «قصي عواد النحاس»، من بلدة عتمان في ريف محافظة درعا الغربي، بعد اختطافه منذ أسبوع، بحسب مصدر مُقرب من ذويه لمراسل درعا 24، ولا تفاصيل حتى الآن حول ظروف الإفراج، وفيما إذا كان مقابل فدية مالية.

وكان المراسل قد أفاد بأن «النحاس» مدني ويعمل على سيارة على خط سوريا-لبنان ، حيث تم اختطافه أثناء تواجده في مدينة داعل في الريف الأوسط مع سيارته أيضاً وطالب الخاطفون حينها بمبلغ وقدره 25 ألف دولار كفدية للإفراج عنه، ثم تم تخفيضه إلى 10 آلاف دولار.

في حين يستمر اختطاف المواطن “أحمد السويداني” من مدينة نوى في الريف الغربي من محافظة درعا، منذ تاريخ 23 نيسان، بعد عودته إلى مدينته، وكانت زيارته الأولى إليها بعد غياب قرابة أربعة أشهر. وعمل “السويداني” سابقاً رئيس وحدة مياه الشرب في نوى قبل استقالته منها منذ أشهر.على أثر خلافات ماليّة بعد حملة جمع تبرعات لصالح مياه الشرب، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

تتكرر حوادث الاختطاف في محافظة درعا، وخاصةً في الريف الغربي، ويتم غالباً مطالبة ذوي المخطوف بعد اختطافه – سواء طفل أو شاب أو مُسن – بفدية مالية للإفراج عنه. وذلك في ظل غياب الحلول لدى جميع الجهات الفاعلة سواء الأمنية أو المحلية لمثل هذه الأمور، وبالتزامن مع وضع أمني متوتر بشكل دائم في عموم أنحاء المحافظة.

فيما هناك الكثير من الحالات التي لايكشف ولا ينشر عنها، بسبب رفض أقارب المخطوفين التصريح، ويتم غالبا تهديدهم من قبل العصابة الخاطفة بعدم التصريح عنها.

الرابط: daraa24.org/?p=40763

Similar Posts