اليافع رامي عبد الستار المفعلاني في منطقة اللجاة بعد الإفراج عنه.
اليافع رامي عبد الستار المفعلاني في منطقة اللجاة بعد الإفراج عنه.

الإفراج عن اليافع “رامي عبد الستار المفعلاني، 16 عام” من بلدة ناحتة في الريف الشرقي من محافظة درعا، حيث تركه الخاطفون، وهو ما يزال في منطقة اللجاة، وسيتم نقله إلى بلدته، ولم يتم بعد معرفة كيفية إطلاق سراحه، حتى اللحظة، وفق ما أفادت به مصادر مُقرّبة من ذوي اليافع لمراسل درعا 24.

إطلاق سراح الشاب رامي المفعلاني
الشاب رامي المفعلاني بعد الإفراج عنه في منطقة اللجاة

وقال المراسل بأن ذلك جاء بعد توتر كبير في منطقة اللجاة، حيث انتشرت اليوم مجموعات محلية من أبناء منطقة اللجاة – بينهم مجموعات تابعة للواء الثامن – وحاصرت قرية جدل في اللجاة، للضغط للإفراج عن “المفعلاني”.

فيما كانت عُقدت عدة اجتماعات في بلدة ناحتة، ضمت وفوداً من وجهاء وأهالي من عدة مدن وبلدات من محافظة درعا شارك فيها يوم أمس اللواء الثامن واللجنة المركزية. وتم الاتفاق على منح مُهلة 24 ساعة للخاطفين في منطقة اللجاة للإفراج عن المخطوف، وتم التهديد بعمل عسكري للإفراج عنه.

كذلك أصدرت العديد من العشائر في منطقة اللجاة بيانات تؤكد فيها براءتهم من عصابات الخطف والسرقة في المنطقة، وخاطبوا فيها أهالي ناحتة وحوران عامة بأنهم لا يقبلون بهذه الأفعال ولا تمثلهم، وأنهم يقفون مع ذوي المخطوف، ومع كل المساعي لقمع هذه الظاهرة والقضاء على العصابات التي تعمل بها.

ورصدت درعا24 اختطاف اليافع “رامي عبد الستار المفعلاني” في 11 شباط – فبراير، بين قريتي جدل وجرين في منطقة اللجاة في ريف محافظة درعا، من قبل عصابة خطف أثناء تواجده مع والده هناك بقصد العمل، حيث تم ترك الأب، والاحتفاظ بابنه.

الرابط: https://daraa24.org/?p=37843

Similar Posts