الافراج عن ثلاثة شبان اعتقلوا قبل يومين من بلدة الكتيبة

أفرجت الأجهزة الأمنية عن ثلاثة شبّان أشقاء من قرية الكتيبة شمالي بلدة خربة غزالة في الريف الشرقي من محافظة درعا، بعد تدخل من قيادات في اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، فيما احتفظت بشقيقهم الرابع.

وقال مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر محلية بأنه تم الإفراج يوم أمس الخميس عن كلّاً من الأشقاء “عبدالرحيم وأحمد، ومروان ذيب الزعبي” بعد أن تم اعتقالهم منذ ثلاثة أيام، بتاريخ 8 فبراير / شباط 2022، فيما يبقى شقيقهم الرابع “محمد ذيب الزعبي” قيد الاعتقال، وقيادات الثامن من أبناء محافظة درعا أعطوا الوعود لذويه بأن تقوم الأجهزة الأمنية بالإفراج عنه لاحقاً.

ورصدت درعا 24 صباح الثامن من شباط / فبراير قيام دوريات أمنية باقتحام قرية الكتيبة واعتقال الأربعة الأشقاء من أبناء القرية، تبع ذلك قيام عدد من أبنائها بإغلاق الطرقات وإشعال إطارات تعبيراً عن احتجاجهم.

فيما كان المعتقلين وفقاً للمصادر المحلية يعملون ضمن مجموعات محلية تابعة للواء الثامن التابع للفيلق الخامس، وكان يعملون ضمن ذات المجموعات قبل اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018.

يُشار إلى أنّه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اعتقال عناصر محلية تابعين للواء الثامن التابع للفيلق الخامس من أبناء المحافظة، وتتدخل قيادت الثامن فوراً للإفراج عنهم، وغالباً ما يكون اعتقالهم أثناء مرورهم على الحواجز العسكرية.

الافراج عن ثلاثة شبان اعتقلوا قبل يومين

رابط الخبر: https://daraa24.org/?p=18115

Similar Posts