الشاب علاء محمد العلي مع وجهاء وقياديين من حركة رجال الكرامة في السويداء
الشاب علاء محمد العلي مع وجهاء وقياديين من حركة رجال الكرامة في السويداء

تم الإفراج عن الشاب “علاء محمد العلي” من بلدة الغارية الغربية في ريف محافظة درعا الشرقي، وهو الآن في بيته بعد مرور أكثر من شهر على اختطافه أثناء تواجده في محافظة السويداء، وفق ما أفاد به مصدر مُقرّب من ذويه لمراسل درعا 24.

وأضاف المصدر بأن “العلي” الذي يعمل في المشاريع الزراعية، تم اختطافه أثناء تواجده كضيف في منزل في مدينة شهبا في السويداء، بعد دعوته إليه من قِبل أشخاص كانوا يعملون معه في المشاريع، وهم من قاموا باختطافه، ثم طالبوا بفدية مالية مقدارها 70 ألف دولار أمريكي، ثم تم تخفيضها إلى 50 ألف.

وأكد ذات المصدر بأن الإفراج عن الشاب تم اليوم بدون دفع فدية مالية، وأن ذويه توجهوا إلى مضافة الشيخ “مزيد خداج، أبو ذياب” قائد المجلس العسكري لحركة رجال الكرامة، وتسلّموا الشاب.

مؤكداً، بأن أقارب “العلي” يعربون عن شكرهم وامتنانهم لكلّ من ساعدهم في محافظة السويداء، إلى أن تم الإفراج عن ابنهم.

وأعلنت “حركة رجال الكرامة” –  الفصيل المحلي العامل في محافظة السويداء – عبر بيان نشرته عبر صفحتها على فيس بوك، أن مجموعات تابعة لها نفذت سلسلة مداهمات ألقت من خلالها القبض على المدعو “منير أحمد عماشة” وقالت أنه من المتورطين بخطف الشاب “علاء العلي”.

وجاء في البيان أيضاً أن الشخص الذي ألقت القبض عليه، اعترف بخطفه للشاب “علاء” من خلال استدراجه مع مجموعة من الأشخاص، وبعد القبض عليه بادر شركاؤه إلى إطلاق سراح المخطوف، وتسليمه إلى إحدى المرجعيات الاجتماعية في مدينة شهبا.

وكذلك كشفت الحركة عن أسماء متورطين آخرين، وهم “بسام رشيد علبة ومازن سمير علبة وشقيقه حازم سمير علبة وعاطف نزال علبة” وهم أفراد العصابة التي شاركت في خطف الشاب “علاء”. مُشيرةً أنها بذلك تُحيل هذه الأسماء إلى أهالي ومرجعيات مدينة شهبا، لتسليم نفسهم إلى الضابطة العدلية خلال 24 ساعة.

لا تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم بها حركة رجال الكرامة بالمساهمة في الإفراج عن مُختطف من درعا، حيث أعلنت في نوفمبر الماضي عن تمكنها من تحرير شاب من بلدة الجيزة في محافظة درعا، كان مُختطفاً في السويداء، وقالت حينها بأن ذلك تم من خلال مداهمة أحد أوكار عصابات الخطف هناك، وأكدت أنها تمكنت من تحريره بعد أن خاضت اشتباكات مع العصابة الخاطفة، ما أجبرها على الفرار.

الرابط: https://daraa24.org/?p=39835

Similar Posts