مختار قرية بويضان
مختار قرية بويضان

مراسل درعا 24: الإفراج عن المواطن “محمد حسن سيركا” مختار قرية بويضان، التي تتبع لبلدة المسمية في منطقة اللجاة بريف درعا، والذي تم اختطافه مساء الأربعاء الماضي، حيث اقتحم منزله مسلحون مجهولون، واقتادوه باتجاه محافظة السويداء.

المراسل نقلاً عن مصدر في اللواء الثامن فقد تم استلام المختار من العصابة قبل ساعات قليلة، ووصل إلى منزله، فيما لم يكشف المصدر عن تفاصيل عملية الاستلام ولا توضيح ملابسات الحادثة، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

في حين داهمت قوات محلية تتبع للواء الثامن خلال اليومين الماضيين، العديد من المنازل في السهوة والكرك الشرقي، واعتقلتْ “أسامة الفاضل، المعروف بـ أبو أحمد الشامي“، تاجر أسلحة وسيارات (محروقة) غير نظامية، ومُقرّب ومتعاون مع القيادي في الثامن “علي أحمد الصباح المقداد، المعروف بـ علي باش”، وكذلك مع ضباط في الأجهزة الأمنية.

وأضاف المصدر بأن اعتقال “الفاضل” كان لاتهامه بالاشتراك في عملية خطف مختار قرية بويضان في اللجاة، بواسطة سيارة تعود ملكيتها لّلواء الثامن، وتم أيضاً اعتقال آخرين من عشائر البدو، وما يزال “الفاضل” قيد الاعتقال، وفق ما اكده مصدر في اللواء الثامن لمراسل درعا 24.

في حين كان نقل المراسل عن مصدر محلي من بلدة الكرك الشرقي أنّ حملة مداهمات قامت بها مجموعة محلية من أبناء البلدة أول أمس، لاعتقال الشابين “بشار الركب وحسن الركب“، وكان الاثنان قد هربا قبل المداهمة.

وهما ينحدران من عشائر البدو من قرية براق في منطقة اللجاة؛ أمّا الأول “بشار الركب” فقد كان في قبضة اللجنة المركزية غربي درعا، وظهر في شريط مصوّر اعترف خلاله بالعمل ضمن عصابة خطف، ثم تم الإفراج عنه بالتنسيق مع اللواء الثامن، قيل حينها أنها عملية تبديل للإفراج عن شاب من قرية دير البخت.

وأما الثاني “حسن الركب” فقد تم اعتقاله قبل فترة وجيزة من قِبل مجموعة محلية كانت في بلدة المسيفرة تابعة للمخابرات الجوية، وتم تسليمه لهذا الفرع، الذي أطلق سراحه لاحقاً، بعد ضغوط وتوتر شرقي درعا.

بينما كانت أفادت أنباء للمراسل باعتراض السيارة من قِبل قوى تابعة للأجهزة الأمنية، وترك الخاطفون السيارة التي تعود ملكيتها للواء الثامن الذي يتبع لفرع الأمن العسكري.

Similar Posts