مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا
مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا

مصدر من المفاوضين لمراسل درعا 24 : تم التوصل لاتفاق في الاجتماع الذي جرى في قصر فاروق الحمادي بين مدينتي جاسم وإنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، بين وجهاء وقادة محليين من أبناء مدينة جاسم وممثلين عن اللواء الثامن وضباط من الأجهزة الأمنية.

المصدر: أول بنود الاتفاق: السماح بخروج القوات الأمنية التابعة لجهاز الأمن العسكري المتمركزة في المركز الثقافي في جاسم، وبالفعل بدأت بالخروج من المركز الثقافي.

المصدر: بالمقابل فتح جميع الطرق المؤدية إلى مدينة جاسم، والتي تم إغلاقها يوم أمس، عند وصول تعزيزات للجيش والأجهزة الأمنية إلى محيط المدينة، وفرضها حصاراً كلياً على المدينة، والأنباء تُشير إلى أنه تم البدء بفتح الطرقات وبدأت الحواجز بالسماح للأهالي بالخروج والدخول من وإلى المدينة.

المصدر: هناك أنباء تُشير إلى أنه ضمن المطالب التي طالبت بها الأجهزة الأمنية، خروج مسلحين ليسوا من أبناء مدينة جاسم منها، إلا أنه لم يتسنَ بعد معرفة إذا ما وافق قادة الفصائل المحلية على هذا الشرط.

اقرأ أيضاً: وصول رتل عسكري للواء الثامن إلى مدينة جاسم للمشاركة بالمفاوضات

شريط مُصوّر يُظهر انسحاب القوات التابعة للأجهزة الأمنية التي كانت تتمركز في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، بعد التوصل لاتفاق يقضي بذلك مقابل فتح الحواجز العسكرية في محيط المدينة و الطرقات المؤدية إليها، والسماح بحركة الأهالي.

الرابط: https://daraa24.org/?p=35891

إذا كنتم تعتقدون بأن هذا المقال ينتهك المعايير الأخلاقية والمهنية يُرجى تقديم شكوى

Similar Posts