تصليح الكهرباء

أكد وزير الكهرباء في سوريا غسان الزامل بأن هناك تحسّن نسبي متوقع في نهاية شهر أيلول الحالي، في حين واقع الكهرباء في محافظة درعا من سيء إلى أسوأ.

وتلقت درعا 24 العديد من الشكاوى من واقع التيار في المحافظة، حيث تنقطع الكهرباء أثناء ساعة الوصل بشكل متكرر في العديد من المناطق، مما يحرم المواطنين من الاستفادة منها، ويمكن أن تؤدي أيضاً إلى تعطيل الأدوات الكهربائية.

ويعمل التيار وفق سياسية تقنين، حيث يتم توصيله ساعة، وقطعه خمس ساعات، وهي غير كافية أبداً، لكن العديد من المواطنين وصفوا بأنهم يتمنون لو أنها تعمل بشكل جيد خلال تلك الساعة.

فيما أكد وزير الكهرباء في تصريح لصحيفة الوطن شبه الرسمية، محدودية حوامل الطاقة وخاصة الغاز، الذي تراجعت معدلات توريده خلال المرحلة الأخيرة. متوقعاً أن تدخل في نهاية الشهر الجاري مجموعات التوليد العاملة على مادة الفيول، التي يتم العمل على رفع معدل توريدها عبر بعض الاتفاقيات التي تسمح بزيادة كميات الفيول المتاحة.

اقرأ أيضاً : الكهرباء في درعا من سيء لأسوأ، والوعود بتحسينها ذهبت أدراج الرياح

وأوضح الوزير أن هذه المجموعات ستُدخل أكثر من 400 ميغاواط للشبكة بعد إدخالها في الخدمة، لافتاً إلى وجود ثلاث مجموعات أهمها في محطات توليد حلب وبانياس تعمل على مادة الفيول.

كذلك أشار إلى أنه بالتوازي لهذا العمل ستدخل عدة مشروعات للطاقة البديلة حيز الخدمة قبل نهاية العام الحالي منها نحو 100 ميغاواط عبر الطاقات الريحية، ونحو 50 ميغاواط من مشروعات الطاقة الشمسية في أكثر من موقع.

اقرأ أيضاً : وعود بتحسّن الكهرباء، فهل تصدق هذه المرة؟

كيف هو حال التيار الكهربائي في مناطقكم، وما رأيكم بتوقعات وزير الكهرباء المتكررة؟

الرابط : https://daraa24.org/?p=33396

Similar Posts