من عمليات إصلاح الكهرباء بالقرب من مدينة نوى غربي درعا
من عمليات إصلاح الكهرباء بالقرب من مدينة نوى غربي درعا

يستمر انقطاع التيار الكهربائي منذ ساعات الصباح الأولى يوم أمس في جميع أنحاء البلاد، مما يتسبب بأضرار كبيرة على المواطنين ومزروعاتهم في درعا، خاصة أنه جاء بالتزامن مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

حدث الانقطاع نتيجة حريق نشب في محطة تحويل كهرباء دير علي بريف دمشق، وقال الإعلام الرسمي بعد ساعات نقلاً عن وزارة الكهرباء، أن الورشات الفنية تمكنت من إصلاح العطل الناجم عن الحريق، وإعادة التيار الكهربائي بعد ساعة من وقوعه، مشيرة إلى أن التغذية الكهربائية تعود حالياً للمحافظات بشكل تدريجي، كما كانت قبل الانقطاع.

لكن حتى اللحظة ما يزال التيار الكهربائي مقطوعاً، وقالت وكالة سانا بأن وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل تفقد أعمال الإصلاح الجارية في محطة تحويل كهرباء دير علي 400 ك.ف بريف دمشق، وصرّح من هناك ان عمليات الإصلاح ما تزال مستمرة في محطة دير علي، ويوجد بعض الكابلات مضروبة، ويتم إصلاحها، فيما لم يحدد موعد محدد لإمكانية إصلاح العطل بشكل كامل.

اقرأ أيضاً : حاجة محافظة درعا من الكهرباء 450 ميغا وما يصلها 50 ميغا فقط

حسب العديد من المواطنين الذين تحدثت معهم درعا 24 فإنه فضلاً عن غياب الكهرباء الذي اعتاد عليه المواطنين بسبب سياسة التقنين (ساعة وصل خمسة قطع)، وانقطاع الكهرباء خلال ساعة الوصل، يتسبب بالمزيد من الأضرار، حيث انقطاعها بشكل كامل يمنع ضخ مياه الشرب من الآبار التي يعمل أغلبها على الكهرباء.

كذلك قال أحد المزارعين في الريف الغربي، بأن خطر انقطاع التيار بهذا الشكل كبير على المزروعات، والتي تحتاج للري في ظل ارتفاع الحرارة، ومن الممكن أن يتسبب عدم سقايتها إلى احتراقها بشكل جزئي أو كامل.

يُشار إلى أنه قبل ثلاثة أيام فقط، حدث عطل مشابه في محطة تحويل كهرباء جامعة البعث في المنطقة الوسطى، أدت إلى انقطاع عام في الكهرباء.

فهل انتهت مرحلة التقنين وبدأت مرحلة التعتيم العام؟

اقرأ أيضاً: واقع الكهرباء في محافظة درعا: معاناة مستمرة ووعود خلبية

الرابط: https://daraa24.org/?p=32078

Similar Posts