مدخل مدينة بصرى الشام في ريف محافظة درعا الشرقي
مدخل مدينة بصرى الشام في ريف محافظة درعا الشرقي

أفرج اللواء الثامن التابع لجهاز الأمن العسكري عن ثلاثة شبّان، كانوا محتجزين في سجونه في مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا، اثنين منهم من قرية المتاعية، والثالث من بصرى الشام.

حسب مراسل درعا 24 فقد تم إطلاق سراح اثنين من أبناء المواطن “وجيه الكفري” من قرية المتاعية، فيما بقي والداهما في سجون اللواء الثامن برفقة اثنين من اخوته وهما “واصف ومؤيد الكفري”.

وكان أفاد المراسل سابقاً بأن “وجيه الكفري” الذي يعمل ممرضاً، هو شقيق الشاب “جعفر الكفري” الذي قضى تحت التعذيب في سجون اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام في شهر أيلول من العام 2021.

اقرأ أيضاً : وفاة شاب بعد خروجه من أحد سجون اللواء الثامن

وقد داهمت قوة تابعة للواء الثامن منزل “وجيه الكفري” وأخوته في قرية المتاعية واعتقلتهم في يناير / كانون الثاني 2023، وذلك بعد قيام شقيقهم “أبو ثابت الكفري” ويسكن في الشمال السوري، باعتقال أحد أفراد اللواء الثامن المدعو “مصطفى الفاضل” أثناء تواجده في منطقة شمال سوريا، وذلك لضلوعه بمقتل شقيقهم “جعفر الكفري” تحت التعذيب في أحد السجون في مدينة بصرى.

اقرأ أيضاً : مداهمة أحد المنازل في بلدة المتاعية

في سياق متصل، فقد أطلق اللواء الثامن سراح الشاب” عمران العيسى” من مدينة بصرى الشام، بعد اعتقاله منذ ما يزيد على الشهر، بعد اتهامه بالتخابر مع جهات خارجية، ونقل تحركات قائد اللواء “أحمد العودة”.

وكان يعمل “العيسى” ضمن القسم الإعلامي في صفوف اللواء الثامن منذ كان فصيلاً محلياً باسم “قوات شباب السنة”، وبقي ضمن صفوفه بعد تحوله للواء الثامن بعد اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018.

يُشار إلى أنّ هناك العديد من الانتهاكات التي يُتهم بها اللواء الثامن، من ضمنها وجود سجون سرية لديه في مدينة بصرى الشام شرقي درعا، يعتقل فيها معارضين له، ومتهمين بالعمل في تجارة وترويج المخدرات، ويتم فيها حالات تعذيب وقتل ولكنها تبقى دون توثيق، لأن الأشخاص الذين يدخلونها وذويهم يرفضون التصريح حول ذلك، ويخشون الإدلاء بشهادتهم.

رابط : https://daraa24.org/?p=29586

Similar Posts