مخبز مدينة نوى غربي درعا
مخبز مدينة نوى غربي درعا

تحتفل صفحات رسمية بما تم تسميته استئناف عمل مخبز مدينة نوى غربي محافظة درعا، بعد وضع خطي الإنتاج الجديدين في الخدمة الفعلية اعتباراً من ليل أمس.

حسب مصادر رسمية فقد تم تركيب خطي الانتاج بدعم من برنامج الغذاء العالمي WPF وفرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا، وبالتعاون مع فرع المخابز بدرعا.

وأضافت المصادر أن الخطين يعملان بطاقة انتاجية تصل إلى 20 طن يومياً، الأمر الذي يساهم في تغطية حاجة المواطنيين بمنطقة نوى وماحولها من مخصصاتها لمادة الخبز المدعوم.

ورصدت درعا 24 زيارة نفذها يوم أمس نائب محافظ درعا وعضو قيادة فرع الحزب، وعضو المكتب التنفيذي، واثنين من أعضاء مجلس الشعب من محافظة درعا، إضافةً إلى أمين شعبة نوى للحزب ومدراء المخابز والمطاحن والحبوب والتموين بدرعا، وبحضور عدد من وجهاء مدينة نوى. حيث قاموا بجولة في المخبز، وبالتقاط الصور، التي تم نشرها لاحقاً على صفحات رسمية.

بدوره مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز المهندس حميدي الخليل قال في تصريح لوكالة سانا الرسمية، أن الطاقة الإنتاجية للخطين، ستغطي احتياجات مدينة نوى وبعض القرى والبلدات المحيطة، بمعدل 750 ربطة خبز في الساعة الواحدة.

فيما نقل مراسل درعا 24 عن مصادر محلية من أبناء مدينة نوى، أنه تم تركيب خط إنتاج في المخبز الآلي، من قبل إحدى المنظمات غير الحكومية، التي كانت تعمل في المحافظة في ذلك الوقت، وبعد العام 2018 تم بيع الخط، أثناء عملية صيانة المخبز.

يُشار إلى أنّ واقع رغيف الخبز في محافظة درعا سيء للغاية، حيث هناك نقص كبير، ولا تستطيع العائلات شراء ما يكفيها من الخبز المدعوم، وتضطر لشراء غير المدعوم بأسعار مرتفعة. في حين تتلقى درعا 24 بشكل مستمر شكاوى حول سوء جودة الخبز في معظم مناطق المحافظة.

أخبرونا عن واقع الخبز في بلداتكم، وهل يختلف واقع الخبز مع عمليات الإصلاح أو تركيب الخطوط التي تقوم بها بعض المنظمات الدولية بين الحين والآخر؟

رابط: https://daraa24.org/?p=27340

Similar Posts