مدينة الصنمين في محافظة درعا

تبدأ اعتباراً من يوم الغد عمليات تسوية أوضاع عدد من أبناء قرى وبلدات منطقة الصنمين في الريف الشمالي من محافظة درعا، وذلك في مقر الفرقة التاسعة على أطراف مدينة الصنمين. وفق ما أكده مراسل درعا 24.

وأضاف المراسل، بأنه سيتم تسوية أوضاع من وردت أسماؤهم في القوائم لدى مخاتير مدينة الصنمين والمدن والبلدات التابعة لها، كإنخل، محجة، كفر شمس، قيطة، جباب، موثبين، غباغب.. إلخ.

وأوضح المراسل، أن مختار مدينة الصنمين أعلن على مجموعات التواصل الاجتماعي، بأنه بناءً على التوجيهات الأمنية للمخاتير والوجهاء في مدينة الصنمين، تقرر ما يلي : ((الفرار من الجيش -المتخلف عن الجيش – الاحتياط – إضافةً للأشخاص الذين نزلت أسمائهم في القوائم؛ يتوجب عليهم التوجه غداً الساعة العاشرة صباحاً لإجراء التسوية، في قيادة الفرقة التاسعة (السينما). فيما نادت مساجد المدينة، عبر مكبرات الصوت بنفس مضمون الإعلان عن التسوية.

فيما أفاد المراسل نقلاً عن مصادر محلية من مدينة إنخل، التي جرت فيها تسويات لـ 116 شخص من أبناء المدينة، قبل أيام قليلة، بأنه هذه المرة سيتم تسوية أوضاع آخرين في الفرقة التاسعة غداً، لم يتم تسوية أوضاعهم في المرة الماضية.

جديرٌ بالذكر، أنه تم أول أمس تسوية أوضاع عدد من أبناء بلدة نصيب شرقي درعا، في مبنى قصر الحوريات في مدينة درعا، وقبل ذلك تمت عمليات التسوية في مدينة إنخل، وسبقها تسويات في بلدة أم المياذن شرقي درعا لـ 25 شخصاً، كذلك جرى تسوية أوضاع 48 شخصاً من أبناء بلدة النعيمة شرقي درعا. فيما في جميع المناطق كان بين الأشخاص الذين تمت تسوية أوضاعهم، مدنيون ومسلحون محليون يتبعون للواء الثامن التابع للأمن العسكري.

اقرأ أيضاً: التسويات في محافظة درعا، هل ستُغير الواقع الأمني في المحافظة أم هي عبارة عن تبادل نفوذ؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=30903

Similar Posts