مدخل مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا
مدخل مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا

تفخيخ منزل في مدينة بصرى الشام في الريف الشرقي من محافظة درعا وتفجيره قبل قليل، بعد هدم جزء كبير منه نهار اليوم، على أيدي عاملين في اللواء الثامن، تعود ملكية المنزل لأحد أبناء المدينة، الذي يقيم في دولة الإمارات، وفق ما أفادت به مصادر محلية من أبناء بصرى الشام لمراسل درعا 24.

جاء تفجير المنزل بعد تداول مكالمات مُسجلة للشاب المتواجد في الإمارات مع شخص آخر داخل المدينة، يُغريه الأول بالمال ويحثه على زرع عبوات ناسفة في أماكن حيوية، لاستهداف قياديين في اللواء ووجهاء من المدينة أيضاً.

كشفت مصادر من اللواء الثامن للمراسل بأن الشخص الذي يتواجد داخل المدينة قدّم كل المعلومات للواء، ونسق معهم لتسجيل جميع المكالمات التي تم بثها وتداولها لاحقاً عبر عدة حسابات على فيس بوك من العاملين في اللواء وغيرهم.

وأكدت ذات المصادر بأن الشاب الموجود في الإمارات هو أحد أقارب المواطن “موسى الليتيم” الذي قُتل برفقة ابنه “محمود” بتاريخ 13 أيلول 2023، بعد اقتحام عاملين في اللواء الثامن محل الألبسة الخاص بهم، ضمن أحياء بصرى الشام، لاعتقال الابن، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات أدت إلى مقتلهما، وإصابة ثلاثة عناصر من اللواء بجروح.

اقرأ أيضاً : تفاصيل مقتل رجل وابنه على أيدي عناصر من اللواء الثامن

الرابط: https://daraa24.org/?p=38692

Similar Posts