المؤسسة-العامة-لمياه-الشرب-والصرف-الصحي

أبلغ أهالي حي شمال الخط في مدينة درعا عن تلوث في مياه الشرب الواصلة عبر الشبكة الرئيسية يوم أمس. وقد توجهت مديرية المياه والصرف الصحي اليوم للكشف عن مصدر التلوث، إلا أنه لم يتم التوصل لأي نتائج حتى الآن، وفق ما أفاد به أحد أهالي الحي لمراسل درعا 24.

وأوضح الأهالي أن رائحة المياه كريهة منذ فترة، مشيرين إلى خشيتهم من تكرار التلوث الذي حدث في عام 2022، بإصابة مئات الأشخاص، وامتلأت المشافي بالمرضى، نتيجة تأخر إصلاح الأعطال وعدم توعية الناس لخطورة المياه الملوثة.

هذا وأعلنت مديرية مياه الشرب في درعا يوم أمس عن ضخها المياه في الشبكة لحي شمال الخط، وقالت: “يُرجى من الأخوة المواطنين في حي شمال الخط فتح صنابير المياه لمدة ساعتين قبل تعبئة الخزانات احتياطاً وللتأكد من سلامة المياه وستكون ورشاتنا في الحي لقطف عينات والتأكد من سلامتها”. ولم تتبع هذا بأي توضيحات أخرى حول هذه العينات.

أكد مصدر طبي لمراسل درعا 24 بأنه لا يوجد حتى اليوم أي إصابات بالتسمم أو التهاب لكبد في حي شمال الخط في مدينة درعا.

وكانت قد رصدت درعا 24 تلوث مياه الشرب في أحياء مدينة درعا في آذار 2022 واستمر حتى أواخر نيسان، وأكد حينها مصدر في الهلال الأحمر للشبكة أن هناك بين 800 و 1000 مصاب بمرض التهاب الكبد في المدينة، وبشكل خاص في حي السبيل والقصور، حيث يوجد في كل منزل إصابة أو اثنتين على أقل تقدير، وبأن عدد الحالات التي تراجع المركز الطبي أكثر من 50 حالة بشكل يومي حينها.

أفردت الشبكة حينها أكثر من تقرير تحدثت فيها إلى الأهالي والعديد من المصادر الحكومية والطبية، وقد تأخرت عمليات الإصلاح، اشتكى الأهالي بأن الاستجابة لم تتم إلا بعد وقوع مئات المصابين بالتسمم والتهاب الكبد.

اقرأ أيضاً: مشكلة تلوث مياه الشرب في درعا:الاستجابة متأخرة، والمحاسبة غائبة! 

الرابط: https://daraa24.org/?p=41571

Similar Posts