الدمار في درعا البلد

سمح حاجز المخابرات الجوية الذي يتمركز قرب المدينة الصناعية في مدينة درعا، لعدد قليل من العائلات بالخروج من أحياء درعا البلد المحاصرة باتجاه درعا المحطة، ثم تم إغلاقه بعد أقل من ساعتين، وذلك بعد ليلة من الاشتباكات والقصف غير المسبوق على أحياء درعا البلد السكنية.

ووفقاً لمراسل درعا 24 فإنّ الحاجز سمح فقط بالخروج، ولم يسمح لأحد بالدخول مطلقاً، وبأنّ هذه المرة الأولى منذ بدء الحصار، التي يفتح فيها هذا الحاجز، حيث كان عادةً يتم فتح حاجز السرايا لساعات قليلة، ثم يتم إغلاقه بعد ذلك.

فيما كانت شهدت أحياء درعا البلد قصفاً عنيفاً بعد منتصف الليل، بواسطة قذائف الدبابات والهاون، وصورايخ من نوع جولان التي تم استقدامها مؤخراً إلى مدينة درعا، وقد استمر القصف لأكثر من خمس ساعات، وأدى ذلك إلى دمار واسع في منازل المدنيين في حي طريق السد وبقية أحياء درعا البلد.

سبق ذلك محاولة تقدم لإحدى المجموعات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة من الجهة الجنوبية لدرعا البلد، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة، تم فيها استخدام أسلحة خفيفة، واستخدمت هذه المجموعات المُهاجمة المضادات الأرضية.

يُشار إلى أنّ حي طريق السد والمخيم وجميع أحياء درعا البلد ما تزال تشهد إضافةً للقصف بين الحين والآخر، حالة من الحصار المُطبق، حيث يتم منع الخروج والدخول إليها، وكذلك هناك نقص في المواد الغذائية والأساسية للحياة، وملف المفاوضات بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا وبرعاية روسيا ما يزال يتعثر، على الرغم من تنفيذ أحد بنوده، حيث غادرت مرتين حافلات التهجير من درعا باتجاه الشمال السوري.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=14506

Similar Posts