انتاج البطاطا في محافظة درعا

درعا تُقدّم الإنتاج الأكبر للبطاطا في سوريا: يُغطي إنتاج البطاطا السوق المحلي في سوريا، ويتم تخزين جزء منه ويتم تصدير جزء آخر، والنسبة الأكبر من هذا الإنتاج تأتي من محافظة درعا.

عضو لجنة تجّار ومصدريّ سوق الهال، صرّح قبل أيام عبر صحيفة الوطن الرسمية بأنّ مزارعي البطاطا يجنون يومياً أكثر من 1500 طن، تتركز الكمية الكبرى حالياً في درعا.

وأشار إلى أنّ ثلث الإنتاج المحلي اليومي يذهب لتلبية الطلب المحلي، بينما يتم تخزين 30 % من الكمية المنتجة حالياً في البرادات، ونحو 30 % يتم تصديرها، والنسبة المتبقية تذهب إلى المعامل التي تستخدم البطاطا في إنتاجها، وأكد بأنّ التخزين والتصدير لم يؤثرا سلباً في سعر المادة.

اقرأ أيضًا: البطاطا الحورانية، والصعوبات التي تواجه المزارعين في درعا

«مديرية زراعة درعا» كانت أوضحت في وقت سابق بإنّ مساحة الأراضي المزروعة فعليَّاً بلغتْ 2150 هكتاراً في درعا، متجاوزةً الخطّة البالغة 1665 هكتاراً، متجاوزةً بذلك المساحة المزروعة في العام الماضي والتي بلغت 1600 هكتاراً.

يُشار إلى أن المزارعين في محافظة درعا يعانون من العديد المشكلات التي تُعيق عملهم أبرزها غلاء مستلزمات الإنتاج، وعدم كفاية المحروقات اللازمة لعملية الزراعة، وكذلك غلاء أسعار المبيدات، وغير ذلك الكثير.

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-Snقناة درعا 24 على التيليغرام

Similar Posts