أحمد العودة مع ضباط روس في العام 2018
أحمد العودة مع ضباط روس في العام 2018

قالت مصادر بتركيا لمراسل درعا 24، أن القيادي المحلي في الجنوب السوري «أحمد العودة» يتواجد الآن في إسطنبول في تركيا، في زيارة جاءت بناءً على طلب من الجانب التركي، وفق ما أكدت ذات المصادر.

تواصلت درعا 24 مع العديد من المصادر المُقرّبة من “العودة” في مدينة بصرى الشام، لكن لم يتم الكشف عن أي تفاصيل حول سبب زيارته لتركيا.

رصدت درعا 24 في نوفمبر 2021 زيارة لـ “العودة” إلى روسيا، حيث تم نشر صور له من موسكو، فيما لم يتم الكشف عن سبب زيارته حينها، والبعض قال أنها رحلة علاجية لإصابة سابقة تعرض لها، والبعض الآخر قال إنها رحلة سياحية. ولم تتضح أسبابها حتى اليوم.

كذلك عاد القيادي المحلي إلى مسقط رأسه في مدينة بصرى الشام في شهر أغسطس الماضي 2022، وتم استقباله من قِبل وجهاء المدينة، فيما لم تستمر الزيارة طويلاً، حيث توجه بعدها بأيام مغادراً باتجاه الأردن، التي يدخلها عبر معبر نصيب – جابر بشكل مستمر منذ سنوات طويلة؛ قبل وبعد اتفاقية التسوية والمصالحة.

يعتبر “أحمد العودة” الذي ينحدر من مدينة بصرى الشام أحد أبرز قيادي الجنوب السوري، حيث كان يقود أكبر فصيل محلي في الجنوب كان يُسمّى “لواء شباب السنة” ثم خضع لاتفاقية التسوية والمصالحة التي تمت في العام 2018، وتحوّل لما يُسمّى باللواء الثامن وتبع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، ثم بعد منذ قرابة العام انضم الفصيل لجهاز الأمن العسكري.

ما رأيك بتحرّكات وسفرات القيادي المحلي “العودة” المتكررة، وهل ستنعكس بشكل إيجابي على الجنوب السوري، أم أنها مجرد رحلات سياحية؟

شاركونا بآرائكم

Similar Posts