من أسواق مدينة درعا
من أسواق مدينة درعا

قالت وزارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، بأن هناك انخفاض في أسعار السلع والمواد الأساسية، نتيجة الإجراءات الحكومية لضبط سعر الصرف، وأن الأسواق شهدت انخفاضاً في أسعار المواد الأساسية، خاصة الرز والسكر والزيت النباتي والسمون والبيض واللحوم.

وتابعت الوزارة عبر منشور على صفحتها، (أغلقت التعليقات عليه) أنه تم رصد الأسواق من قبل مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات، التي أكدت أن حركة الأسواق تسير بشكل طبيعي مع توفر في المواد والسلع الأساسية.

وأضافت بأنه لوحظ خلال الجولات انخفاض في الأسعار بنسبة تتراوح بين 5 إلى 9 بالمئة في الأسعار، فمثلاً انخفض سعر كيلو السكر والزيت النباتي بمعدل 2000 ل.س للكيلو الواحد.

فيما أشارت إلى أن دوريات حماية المستهلك بالتعاون مع المجالس واللجان المحلية في المحافظات تتابع جولاتها على الأسواق والفعاليات التجارية كافة، لضبط الأسعار ومعرفة مدى التزام الفعاليات التجارية بالأسعار، وخاصة تجار الجملة ونصف الجملة.

يُشار إلى أن الأسعار تضاعفت خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الانهيار الكبير لليرة السورية، حيث وصل الدولار الأمريكي الواحد إلى 16 ألف ليرة سورية، ثم انخفض اليوم إلى 14 ألف، كذلك كان للقرارات الحكومية من ضمنها رفع أسعار المحروقات المدعومة أثر كبير في ارتفاع غالبية أسعار السلع والمواد الأساسية، في ظل احتجاجات هنا وهناك في عموم سوريا، ضد هذه الإجراءات الحكومية الأخيرة.

اقرأ أيضاً : أسعار صرف الليرة السورية في تعاملات اليوم الخميس 24 آب 2023

فما رأيكم بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة في مواجهة الوضع المعيشي، وهل لمستم انخفاض الأسعار في الأسواق في مناطقكم كما لمسته الحكومة؟

اقرأ أيضاً : غلاء كبير في الأسعار في محافظة درعا، ودخل المواطن ثابت

الرابط : https://daraa24.org/?p=33141

Similar Posts