مدينة داعل في ريف درعا الأوسط

حصلت درعا 24 على تسجيلات صوتية ورسائل واتساب من هاتف الشاب «باسم محمود شلهوب» وينحدر من مدينة الشيخ مسكين، ويسكن في مدينة داعل في ريف محافظة درعا الشمالي.

تُظهر محادثات الواتساب الاتفاق مع أشخاص على عمليات اغتيال تستهدف شخصيات من اللجنة المركزية وآخرين في مدينة داعل وطفس. وأما في الفيديو فيظهر الشاب وعليه آثار تعذيب، يتكلم عن هذه العمليات. 

مصدر في إحدى المجموعات المحلية (نعتذر عن ذكر اسمه) قال لمراسل درعا 24 بأن «شلهوب» اُعتقل قبل فترة في مدينة داعل، وقد تم تسليمه إلى اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي.

أضاف المصدر بأن عناصر من مجموعة القيادي المحلي «محمود البردان» المعروف بـ ”أبو مرشد“» الذي كان يقود أحد التشكيلات العسكرية قبل أن ينضم بعد اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018 إلى الأمن العسكري، قاموا بالتحقيق مع «شلهوب»، مشيراً بأنه تم تسليم الشاب لوجهاء من مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، بعد الانتهاء من التحقيق. بحسب كلامه.

يشار إلى أنّه سبق هذه الحادثة عدة حوادث مشابهة مثل مقتل “حمودة تسيل، العامل سابقاً في صفوف داعش” والبالغ من العمر أقل من 20 عاماً، الذي تم اعتقاله من قبل حاحز للأمن العسكري ثم ظهر في فيديوهات يعترف فيها بعمليات اغتيال استهدفت وجهاء وأعضاء اللجان المركزية، ثم تم تسليم جثته لذويه.

وتبع ذلك العثور على جثة “محمود أحمد الحلاق” المُلقّب بـِ “أبو عمر الجبابي”، وظهر له فيديو اعترافات بعمليات اغتيال أيضاً، وتبنت عملية مقتله الأجهزة الأمنية وأعلنت عن ذلك عبر مواقع شبه رسمية. 

صور تُظهر تعذيب الشاب باسل شلهوب في سجن اللجنة المركزية في مدينة طفس
صور تُظهر تعذيب الشاب باسل شلهوب في سجن اللجنة المركزية في مدينة طفس

إقرأ أيضاً: هل ما زال تنظيم داعش حاضراً في الجنوب السوري؟

لمشاهدة فيديو الإعترافات

الرابط: https://daraa24.org/?p=26475

Similar Posts