صورة أرشيفية من عمليات قصف إسرائيلية سابقة
صورة أرشيفية من عمليات قصف إسرائيلية سابقة

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع عسكرية في محافظة حمص، وحسب وسائل الإعلام الرسمية فإن الدفاعات الجوية السورية تتصدى للصواريخ الإسرائيلية.

متابعة : أفادت وكالة سانا الرسمية بإصابة خمسة عسكريين بجروح جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف بعض النقاط في محافظة حمص وريفها، وسائل إعلام إيرانية: مقتل العقيد في الحرس الثوري “مقداد مهقانی” متأثراً بإصابته، جراء القصف الاسرائيلي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله : “حوالي الساعة 00:35 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص وريفها” .

وأضاف المصدر: “إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان، وأسقطت بعضها، وأدى العدوان إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

هذا وكانت قصفت إسرائيل خمس مرات عدة مواقع في سوريا خلال الشهر الماضي آذار / مارس 2023، حيث تم استهداف مطار حلب الدولي مرتين وأخرجه عن الخدمة لعدة أيام، وسقط نتيجة ذلك قتلى وجرحى من الجيش، ثم تم قصف مواقع في ريفي طرطوس وحماة، مما أدى لإصابة ثلاثة عسكريين. وبعد ذلك قصفت اسرائيل نقاطاً عسكرية محيط العاصمة دمشق في 30 و 31 من آذار، ونتج عن ذلك إصابة عسكريين اثنين بجروح، إضافةً إلى وجود أضرار مادية.

رابط: https://daraa24.org/?p=29769

Similar Posts