صورة أرشيفية لقصف إسرائيلي سابق على سوريا
صورة أرشيفية لقصف إسرائيلي سابق على سوريا

قصف إسرائيلي استهدف مطار الشعيرات العسكري بريف محافظة حمص الشرقي، أدى إلى مقتل ثلاثة وهم «الرائد ربيع ديوب والملازم محمد ابراهيم والعسكري علاء كوسا» ، وإصابة ثلاثة آخرين، إضافةً إلى وقوع خسائر مادية كبيرة.

ونقلت وكالة سانا الرسمية عن مصدر عسكري أنه “عند الساعة السادسة و23 دقيقة من مساء اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه طرابلس – الهرمل شمال لبنان، مستهدفاً مطار الشعيرات العسكري في ريف حمص”.

وحسب ذات المصدر،فقد تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري لصواريخ العدوان الإسرائيلي، وأسقطت بعضها.

وكانت قصفت إسرائيل في 27 أكتوبر / تشرين الأول الماضي، محيط العاصمة دمشق، حيث طال القصف حينها محيط مطار دمشق الدولي والريف الجنوبي للعاصمة.

وكذلك قصفت إسرائيل قبل ذلك بثلاثة أيام، في 24 من أكتوبر، محيط العاصمة وأسفرت الغارات عن مقتل ضابط من عشائر السويداء ويسكن في سهوة القمح في ريف درعا الشرقي.

وبذلك تكون إسرائيل قد قصفت سوريا 29 مرة خلال هذا العام، استهدفت خلالها مطار دمشق وحلب وأخرجتهما عن الخدمة لأكثر من مرة، وكذلك قصفت العديد من المواقع العسكرية، وتدّعي وسائل الإعلام الرسمية بشكل دائم أن الجيش يتصدى لهذا القصف.

فيما كان برر قبل أيام عدم رد سوريا على القصف الإسرائيلي، وزير الخارجية السوري فيصل المقداد  خلال مقابلة أجراها مع الإعلامي العُماني، موسى الفرعي، بقوله: “هم يستغلون مرور بعض الطائرات المدنية ويطلقون النار من تحتها أو من فوقها، وفي هذه الحالة عندما ترد الصواريخ السورية، قد تصيب الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللوم علينا ولذلك نحن لا ننفعل”. لمشاهدة الفيديو :

https://www.facebook.com/daraa24.24/videos/632107151895517

رابط : daraa24.org/?p=27225

Similar Posts