الشارع الرئيسي في بلدة اليادودة غربي درعا
الشارع الرئيسي في بلدة اليادودة غربي درعا

دخلت قوات عسكرية تابعة للجيش والأجهزة الأمنية قرية اليادودة في الريف الغربي من محافظة درعا، بعد التوصل لاتفاق مع وجهاء، على تفتيش بعض المنازل. وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأضاف المراسل بأن القوات العسكرية التي دخلت مكوّنة من خمسة مضادات وسيارة مصفحة وسيارات عسكرية أخرى، وقد تم البدء بعمليات التفتيش لعدد من المنازل داخل قرية اليادودة، برفقة الوجهاء.

وكان أفاد المراسل أمس أنه تم التوصل لاتفاق بين وجهاء من اليادودة على دخول الجيش وتفتيش عدد من المنازل التي تتهم اللجنة العسكرية والأمنية التابعة للسلطات السورية، بوجود مسلحين يتبعون لتنظيم داعش فيها.

وكانت رصدت درعا 24 اجتماعاً بتاريخ 18 يوليو / تموز الجاري، في مدينة درعا، ضم العميد “لؤي العلي” رئيس فرع الأمن العسكري برفقة ضباط آخرين من اللجنة الأمنية والعسكرية من جهة، ووجهاء وأهالي من قرية اليادودة من جهة أخرى.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إخراج من أسماهم الضباط بـ “الغرباء” من المنازل التي يتواجدون فيها في القرية، وذلك لاتهامهم بالانتماء لتنظيم داعش، وكان من بينهم امرأة مُسنة أرملة لمُتهم بالانتماء لذات التنظيم، تسكن في أحد المنازل برفقة زوجة ابنها وأطفال صغار.

الرابط : https://daraa24.org/?p=32305

Similar Posts