مدينة داعل في ريف محافظة درعا الأوسط
مدينة داعل في ريف محافظة درعا الأوسط

أطلق الأهالي في مدينة داعل في الريف الأوسط من محافظة درعا قبل أيام، مبادرة خيرية شعبية، بهدف تحسين الواقع الخدمي في المدينة، بعد تدنيه لمستويات سيئة للغاية. 

وقال مراسل درعا 24 نقلاً عن القائمين على المبادرة بأنه سيتم تسخير المبالغ التي سيتم جمعها في تشغيل آبار المياه على الطاقة البديلة وإصلاح شبكة مياه الشرب، وإنارة الشوارع، وتحسين واقع النظافة من خلال إصلاح الآليات وشراء المازوت اللازم لتشغيلها. 

وأكد المراسل أنه سيتم تحسين البنى التحتية، والواقع الخدمي في المدينة بشكل عام. مشيراً، أنه تم جمع مبلغ وقدره أكثر من 900 مليون ليرة سورية حتى لحظة تحرير هذا الخبر. 

فيما تعاني مدينة داعل كغيرها من بقية مدن وبلدات المحافظة أشد المعاناة بسبب سوء الواقع الخدمي سواء في غياب الإنارة في الشوارع وتجمع النفايات وغير ذلك الكثير، في حين تغيب الجهات الحكومية عن إصلاح كل ذلك على الرغم من وعودها المتكررة بتحسين الخدمات منذ العام 2018 وحتى اليوم.

إقرأ أيضاً: مبادرات انسانية في ظروف استثنائية، مدينة الحراك مثالاً

في حين لا تعتبر هذه المبادرة هي الوحيدة في محافظة درعا، حيث مع سوء الواقع الخدمي وتخلي الحكومة عن مسؤولياتها نفذ الأهالي في العديد من المدن والبلدات مبادرات شعبية لتحسين الخدمات، بما في ذلك ترميم وإصلاح بعض المدارس.

الرابط: https://daraa24.org/?p=28240

Similar Posts