مدينة داعل في ريف محافظة درعا جنوب سوريا

تقوم مجموعة مسلحة في مدينة داعل في الريف الأوسط من محافظة درعا، بإجبار العديد من أصحاب المحلات والفعاليات التجارية على دفع أتاوات تحت ضغط السلاح، بحجة حماية المدينة من السرقات.

وتلقت درعا 24 عدة شكاوى من أبناء مدينة داعل، تتهم هذه المجموعة بالقيام بعمليات سرقة ونهب بدلاً من حماية المدينين، كما تُتهم المجموعة بالعمل بتجارة المخدرات وترويجها في المدينة.

تؤكد إحدى الشكاوى أن هذه المجموعة سيئة السمعة، و وأن آخر عمليات السرقة كانت سرقة دراجات نارية، وتشليح سيارة خضروات على طريق طفس – داعل. كذلك تم اعتقال مواطن من مدينة طفس يسكن مدينة داعل، وتم اتخاذه رهينة حتى سداد مبلغ مالي، بسبب خلاف مع شخص آخر، وعند فراره من السجن تم مداهمة منزله، والاعتداء على النساء بالضرب وبالكلمات البذئية من قبل عناصر المجموعة.

فيما حسب الشكاوى الواردة عبر بريد الصفحة، فإن من يقود المجموعة “أكرم الشيحان عوير”، الذي يتخذ من منزله مقراً للمجموعة. وكانت ذات المجموعة تتبع سابقاً لجهاز الأمن العسكري، قبل اغتيال قائدها السابق “علي عوير”، وبعد اغتياله تم فصل العناصر، وسحب البطاقات الأمنية التي كان يحملونها.

تعاني العديد من المدن والبلدات من تسلط مجموعات مسلحة محلية على الأهالي، والقيام بابتزازهم لدفع آتاوات مالية، أو سرقة ونهب محلات تجارية، ويعمل معظمها في تجارة المخدرات، كالمجموعة المسلحة في مدينة طفس التي يقودها “عبود كيوان“، ومجموعة أخرى في مدينة نوى يقودها “ماهر صايل العمارين،” المُلقب بـ “ماهر أبو الهري“. فمتى سيتم وضع حد لتجاوز هذه المجموعات المسلحة من قِِِبل الجهات الفاعلة في المحافظة؟

رابط : https://daraa24.org/?p=27505

Similar Posts