جنديان من حرس الحدود الأردني
جنديان من حرس الحدود الأردني

أعلن الجيش الأردني محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

ونقل التلفزيون الأردني عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي: “إن قوات حرس الحدود، رصدت من خلال فريق كشف الطائرات المسيرة، محاولة اجتياز “طائرة مسيرة بدون طيار” الحدود، بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر، أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة، تم العثور على بندقية M4 عدد (١)، و (٤) قنابل يدوية، وتبين أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود، وقام فريق هندسي مختص بالتعامل معها والتحفظ عليها، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

يشار إلى أنّ عمليات ضبط محاولات تهريب الأسلحة قليلة جداً على الحدود السورية الأردنية، ولكن عمليات تهريب المخدرات يضبطها الجانب الأردني بشكل متكرر. وكان آخرها في 12 من هذا الشهر، حيث ضبط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية. وأكد مصدر عسكري أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (١٨١) كف حشيش، و (١٧٩.٠٠٠) حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

#سوريا #درعا #الأردن #مخدرات #درعا24

Similar Posts